تعز العز

حقوق الإنسان بتعز يدين جرائم التصفيه بحق المدنيين في مناطق تعز المحتلة

تعز نيوز- تعز 

 

أكد مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز على تتبعه ورصده الدائم لسلسلة جرائم القتل المستمرة في قلب مدينة تعز وضواحيها الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان حيث ترتكب هناك جرائم تصفية بحق المدنين دون محاكمة.

وأعرب مكتب حقوق الإنسان بتعز في بيان صادر عنه اليوم عن كامل قلقه وأستنكاره العميق عما يحدث من تعاظم وتفاقم مخيف في مستوى هذه الجرائم دون توقف خاصة في الاسبوع الاول من العام الجديد.

 

وأشار البيان أن من تلك الجرائم ما حدث قبل أيام من جريمة قتل بشعة بحق أحد المغتربين ويدعى صفوان محمد الفرحاني الذي عاد من الإغتراب بداية العام ، حيث ذهب لشراء مواد بناء لاستكمال بناء منزله وذلك في منطقة حي جبل جرة عصيفرة مدينة تعز، حيث تم اعتراضه وتصفيته في ذات المكان من قبل عناصر مسلحة من مرتزقة العدوان .

 

وأشار البيان الى حدوث جريمة أخرى تحديداً يوم الإثنين الفائت بحق المواطن احمد عبدالعزيز الشيخ وذلك باقتحام منزله وتصفيته من قبل ما يسمى نائب مدير الامن المدعو “الكدهي” في ضل سلسلة من هذه الجرائم وما اعقبه من انفلات امني والاقتتال البيني بين تلك الفصائل والتي كان اخرها مساء يوم أمس الثلاثاء والتي راح ضحيتها جرحى وقتلى.

 

وحمل مكتب حقوق الإنسان بتعز كافة مرتزقة العدوان المسؤولية الجنائية عن كل الجرائم التي يرتكبونها ضد الانسانية والتي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب.

 

محملاً فس الوقت ذاته المجتمع الدولي ومجلس الامن المسؤولية الجنائية والأخلاقية إزاء صمتهم عن تلك الجرائم.

 

ودعا البيان كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الانسان للتدخل ورصد وتوثيق هذه الجرائم في سبيل الحد منها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#الذكرى_السنوية_للشهيد١٤٤٢هـ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews