تعز العز

افتتاح مشروع إيواء المتضررين من السيول بالحديدة بتكلفة 40 مليون ريال

تعز نيوز- الحديدة

افتتح وكيل محافظة الحديدة غالب حمزة صباح اليوم الأحد مشروع إيواء المتضررين من سيول الأمطار في مديرية القناوص بتكلفة 40 مليون ريال الذي نفذته هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بتمويل من حصة التنمية المجتمعية لعائدات المعادن بالمحافظة.

وطاف الوكيل حمزة بالمساكن مطلعا على مواصفات اعدادها وتخطيطها ، كما استمع من مدير عام فرع هيئة المساحة بالمحافظة وليد القدمي الى شرح عن أهمية المشروع الذي نفذ على مرحلتين وشمل انشاء وتجهيز 51 مسكن لإيواء الأسر الأشد تضرراً بقرية الكروس – عزلة المقاعشة في مديرية القناوص .. مشيرا إلى الإجراءات الفنية والمعايير التي تم إتخاذها من قبل الهيئة في تنفيذ المشروع ومراعاة المسافات بين المساكن وبعدها عن مجاري السيول في القرية.

مؤكدا أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية وقيادة السلطة المحلية في سرعة تقديم المساعدات اللازمة للمتضررين جراء السيول بما يخفف من معاناتهم والعمل على إزالة الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار خاصة ما يتعلق في المساكن والممتلكات والأراضي الزراعية بالمحافظة.

وثمن الوكيل حمزة استجابة هيئة المساحة الجيولوجية للإحتياجات العاجلة لإغاثة المتضررين من سيول الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال يوليو العام الماضي وتقديم المساعدات الطارئة للتخفيف من معاناة المتضررين ومساعدة السلطة المحلية في مواجهة الأعباء الانسانية التي خلفتها كارثة سيول الأمطار.

فيما تطرق مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومدير مديرية القناوص محمد الجيلاني إلى أن حجم الأضرار التي خلفتها السيول بمديرية القناوص مؤخرا قد ضاعف من الإحتياجات الإنسانية بشكل متفاقم ويستدعي المزيد من الدعم في مختلف مجالات الإغاثة بالمديرية.

ونوها إلى آلية اختيار وتسكين الآسر المستفيدة في المشروع .. وشددا على ضرورة سرعة تزويدها بمياه الشرب ودورات المياه.

وثمنا دعم هيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة ومتابعتهم للأعمال والتدخلات لمعالجة أضرار السيول بمديريات المحافظة والتخفيف من معاناة أبناء الحديدة.

ودعا الرازحي والجيلاني المنظمات الانسانية الدولية والاقليمية إلى تقديم ما يمكن تقديمه للتخفيف من أعباء المتضررين.

حضر الإفتتاح مشرف المربع الشمالي فاضل الضحياني ومشرف المديرية أحمد القوزي وشيخ القرية محمد كلفوت ومنسق فرع المجلس الأعلى بالمديرية ابراهيم حسين.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews