تعز العز

اختتام دورة تدريبية لقابلات تعز في مجال الطوارئ التوليدية

تعز نيوز- تعز 

 

اختتمت دورة تدريبية للقابلات بمديريتي خدير والصلو محافظة تعز في مجال الطوارئ التوليدية نظمتها منظمة هيومن أبيل بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) .

 

هدفت الدورة التي أقيمت في هيئة مستشفى الثورة بمحافظة إب على مدى 11 يوماً إلى إكساب 11 قابلة معارف ومهارات حول ماهية الولادة الطبيعية وغير الطبيعية ومخطط الولادة والدليل الوطني للطوارئ التوليدية والوليدية .

 

وتعرفت المشاركات على الرعاية الأساسية لحديثي الولادة وكيفية إدارة مضاعفات الحالات غير الطبيعية للحد من نسبة الوفيات والحالات المرضية بين الأمهات والمواليد.

 

وفي الاختتام أكدت منسقة ومدربة الدورة الدكتورة سامية العريقي أن الهدف من الدورة الحد من نسبة الوفيات بين الأمهات الحوامل والمواليد والذي أصبح في تزايد مستمر خلال السنوات الست الماضية بسبب الحرب والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

وحثت المتدربات على تطبيق ماتلقينه كل في نطاق المركز والوحدة الصحية التي تعمل بها .

 

من جانبها أشادت منسقة منظمة هيومن آبيل الدكتورة وفاء المسني بدور مكتب الصحة العامة والسكان بتعز في مساندة جهود منظمة هيومن آبيل لدعم القطاع الصحي في مديريتي خدير والصلو.

 

فيما ثمنت المتدربات الجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمحافظة لإعادة تأهيل البنية التحتية لقطاع الصحة وتدريب الكوادر الصحية في مختلف البرامج التي تسهم في تحسين الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمرضى .

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews