تعز العز

وقفة وفعالية بريمة تنديداً بجريمة اختطاف النساء بمأرب وإحياءً لذكرى ميلاد الزهراء

تعز نيوز- ريمة

 

نظم أبناء منطقة بني الحصامي وبني مختار باليمانية بمديرية الجعفرية محافظة ريمة اليوم الأربعاء ، وقفة احتجاجية للتنديد باختطاف مرتزقة العدوان للنساء بمدينة مأرب.

وفي الوقفة التي حضرها عضو محلي المحافظة محمد محمود اليمانية ووكيل المحافظة محمد عبده مراد ومدير المديرية غيلان البرار، ألقيت كلمات أكدت أن اختطاف النساء جريمة متكاملة الأركان، يتطلب تحركًا واسعًا لوضع حد لمثل هذه الممارسات.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة إقدام مرتزقة العدوان على ارتكاب هذه الجريمة التي تتنافى مع تعاليم الدين والتقاليد والأعراف القبلية.

وأدان إصرار دول العدوان على مضاعفة معاناة الشعب اليمني من خلال احتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء والذي سيؤدي إلى تعطيل العمل في شتى المجالات الخدمية.

كما دعا البيان إلى مواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال لتحرير مأرب وكافة المحافظات المحتلة من دنس الغزاة والمحتلين.

إلى ذلك نظمت مديرية مزهر بمحافظة ريمة اليوم فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية التى حضرها مدير المديرية ماجد أمين وأمين محلي المديرية عبدالله يوسف ألقيت كلمات أكدت أهمية الاقتداء بمنهج الزهراء في مواجهة كل التحديات.

وأشارت الكلمات إلى ضرورة استلهام المرأة اليمنية الدروس من سيرة سيدة نساء العالمين في البذل والعطاء والتضحية وتعزيز الوعي بمخاطر الغزو الفكري الموجه من أعداء الأمة لإبعادها عن القيم والأخلاق والسلوكيات التي سارت عليها.

وتطرقت الكلمات إلى أن هذه المناسبة تأتي في ظل انتهاكات لحقوق المرأة واعتداء على المحارم كما حصل في محافظة مأرب من قبل قوى تحالف العدوان من اختطاف للنساء ،ما يتطلب تعزيز الوعي بأهمية التصدي لمثل هذه الممارسات الخارجة عن قيم وأصالة الشعب اليمني.