تعز العز

اختتام دورة تأسيسية لمتطوعات صحة المجتمع في مقبنة بتعز

تعز نيوز- تعز 

 

اختتمت بمحافظة تعز دورة تدريبية تأسيسية لمتطوعات صحة المجتمع من عزلة حاضية بمديرية مقبنة نظمتها مؤسسة بناء للتنمية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتمويل من شركاء التنمية.

 

هدفت الدورة التي استمرت عشرة أيام ضمن مشروع تعزيز خدمات الصحة والتغذية والاستجابة الطارئة للكوليرا في محافظات تعز – إب – الضالع إلى إكساب 25 متدربة معارف ومهارات حول ماهية التغذية ومرض سوء التغذية المتوسط والحاد الوخيم وكيفية تشخيصه بين الأطفال مادون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات .

 

كما تعرفن على كيفية الإحالة للمرفق الصحي وطرق التثقيف الصحي والتغذوي ورفع الوعي المجتمعي حول مخاطر سوء التغذية والأمراض المعدية وكيفية إعداد السجلات والتقارير واستمارات الإحالة .

 

وفي الاختتام أكد نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة مدير الرعاية الصحية، الدكتور فضل القباطي، الحرص على تدريب متطوعات صحة المجتمع لأهمية دورهن في رفع الوعي المجتمعي حول مرض سوء التغذية والحد من حالات سوء التغذية والاكتشاف المبكر للحالات وإحالتها للمرافق الصحية .

 

وحث المتطوعات على تطبيق ماتلقينه في المناطق المستهدفه، منوهاً بأهمية استمرار الشراكة والتعاون مع المنظمات المحلية والدولية في تقديم الخدمات الصحية وتجويدها.

 

من جانبه أشاد المشرف المركزي الدكتور يونس الحداد بجهود مكتب الصحة بالمحافظة في النهوض بالقطاع الصحي رغم استمرار العدوان والحصار.

 

فيما أشار منسق مؤسسة بناء الدكتور حمود القارح إلى أهمية إكساب متطوعات صحة المجتمع معارف ومهارات حول برنامج التغذية للحد من الأمراض، مثمناً دور مكتب الصحة في تذليل الصعوبات وتسهيل عمل المؤسسة لتنفيذ الدورات والأنشطة الصحية.

 

وفي الاختتام الذي حضره مدير إدارة برنامج التغذية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله الحيدري تم توزيع الشهادات على المشاركات.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews