تعز العز

حقوق الإنسان بتعز يستنكر جريمة مرتزقة العدوان ببحق الطفولة بخدير والصمت الدولي المطبق أمام تصعيد العدوان واستمراره ارتكاب الجرائم

تعز نيوز- تعز

 

استنكر مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز الجريمة الوحشية التي ارتكبها مرتزقة العدوان بحق المدنيين الأبرياء بالمحافظة والتي كان آخرها جريمة استهداف منازل وممتلكات المواطنيين بمديرية خدير اليوم التي أصيب على إثرها 4 أطفال وفتاة جلهم من أسرة واحدة.

 

وأشار مكتب حقوق الإنسان في بيان صادر عنه اليوم أنه يتابع ويرصد الإنتهاكات المتكرره بحق الطفولة، والتصعيد المستمر باستهداف المناطق الآهلة بالسكان والآمنه بالقذائف الصاروخية من قبل مرتزقة العدوان.

 

ولفت مكتب حقوق الإنسان بتعز في البيان أنه رصد اليوم سقوط إحدى القذائف قادمة من مناطق سيطرة مرتزقة العدوان في منطقة ورزان مديرية خدير في حدود الساعة الواحده والنصف من مساء يومنا هذا الاربعاء ١٧ مارس ٢٠٢١م، أسفرت عن استشهاد الطفله ابتسام عبدالناصر رفيق الصبري ذو الأربعة أعوام من عمرها، التي فارقت الحياة على الفور بسبب شظايا أصابت جميع جسدها، بالإضافة إلى إصابة عدد خمسة مدنيين بينهم أربعة أطفال، فاطمة آدم ناجي صالح إصابه خطيرة، وريناس جابر احمد مهيوب ١٣ سنة اصابه خطيره بشظايا في جميع جسدها، وإيناس جابر احمد مهيوب ١٢ سنة، وميمونه جابر احمد مهيوب في الخامسة من عمرها، وإلياس جابر احمد مهيوب ١٠ سنوات.

 

وأعتبر البيان أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسة من جرائم الموت والمتواتره في الآونه الأخيرة التي يرسلها مرتزقة تحالف العدوان على المدنيين الآمنيين.

 

ولفت البيان أنه وفي يوم الاثنين الموافق ١٥ مارس ٢٠٢١م، تحديداً الساعة الخامسة عصرأ سقطت قذيفة أطلقها المرتزقة لتستقر في حاره المخبز الآلي حي جامع عصيوران مديرية صالة على سطح منزل المواطن ناجي قايد معزب جوار المسجد مخلفة أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين دون إصابات بشرية ، كما سقطت قذيفة ثانية اطلقها مرتزقة العدوان عقب الأولى بربع ساعة لتستقر في جولة القصر مسببة أضراراً في ممتلكات المواطنين، الأمر الذي يعد جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية وانتهاك لحقوق الطفولة.

 

وأكد البيان على وجوب وقف هذه الجرائم وتجنيب المناطق الآهله بالسكان من حالة الاستهداف بالقذائف الصاروخية… محملاً مرتزقة العدوان المسؤولية الجنائية الكاملة ازاء هذه الجرائم والإنتهاكات.

 

كما استنكر البيان صمت المجتمع الدولي المستمر تجاه هذه الجرائم المتكرره، داعياً كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان لتحمل مسؤولياتها الإنسانية ورصد وتوثيق هذه الجرائم والعمل على الحد منها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews