تعز العز

مكتب الصحة بتعز يدين جريمة مرتزقة العدوان على منطقة ورزان بمديرية خدير

تعز نيوز- تعز 

 

أدان مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز جريمة مرتزقة العدوان مساء اليوم واستهدافهم بقذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان باتجاه منازل وممتلكات المواطنين بمنطقة الدحداح في ورزان بمديرية خدير، أدت إلى استشهاد طفلة عمرها ثلاث سنوات وإصابة أربعة أطفال بجروح متفاوتة أحدهم إصابته خطيرة.

 

وأكد البيان أن المصابين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج وسط شحة في الإمكانيات بسبب استمرار العدوان والحصار .. لافتاً إلى أن قذائف مرتزقة العدوان تسببت أيضاً في أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين.

 

وأوضح البيان أن جرائم مرتزقة العدوان الأخيرة في مديريتي صالة وخدير وتصعيدهم واستهدافهم الأطفال الآبرياء وترويع السكان ماهي إلا دليل على مدى افلاسهم وفشلهم في المعارك وإنتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية .

 

وحمل البيان المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء استمرار صمتهم المخزي والمطبق على الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق أبناء المحافظة ، مشيراً أن الاستهداف للأحياء المكتضة بالسكان يعد انتهاك للقوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني .

 

ودعا البيان كافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية ورصد وتوثيق هذه الجرائم المتكررة والعمل على ملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم العدالة والتي لن تسقط بالتقادم .

 

وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام بواجبهم لوقف العدوان ورفع الحصار الجائر الذي ضاعف من معاناة الشعب اليمني .

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews