تعز العز

إقبال واسع من أحفاد بلال على مراكز محو الأمية بتعز

تعز نيوز- تعز 

 

تشهد مراكز محو الأمية في منطقة الحوبان بمحافظة تعز خلال الفترة الراهنة، إقبالاً واسعاً ومستمراً من أحفاد بلال لتلقي التعليم واكتساب المهارات العلمية في فصول محو الأمية.

 

يأتي ذلك بعد توجه جهاز محو الأمية وتعليم الكبار على توسيع أنشطته وبرامجه بالشراكة مع شركاء التنمية في سبيل الحد من الأمية ورفع عدد الدارسين في مراكز محو الأمية ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية باستيعاب أحفاد بلال وإدماجهم في المجتمع.

 

وأوضح مدير فرع الجهاز بمحافظة تعز فكري دبوان أن عدد مراكز محو الأمية في المحافظة وصلت إلى 30 مركزاً لمحو الأمية والتعليم المجتمعي لمختلف الفئات العمرية من الذكور والإناث.

 

وأشار إلى أن التوسع في افتتاح مراكز محو الأمية لأحفاد بلال، يعزّز من توجهات قيادتي المحافظة والجهاز واهتمامهما بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار.

 

وذكر دبوان أن مراكز محو الأمية تستوعب حالياً أكثر من 800 دارس ودارسة .. وقال” هذه المراكز تمثل مراكز إشعاع تنويرية وتعليم لأحفاد بلال وغيرهم وتزويدهم بعلوم الدين ومحو الأمية في أوساطهم”.

 

وأشاد بعزيمة وإصرار مختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك أحفاد بلال على مواصلة التعليم في فصول محو الأمية، بصورة تعكس رغبتهم وإصرارهم على تلقي العلم والاستفادة من مواد محو الأمية وبرامج تعليم الكبار.

 

وتطرق مدير فرع جهاز محو الأمية بتعز إلى التحديات والصعوبات التي تواجه المراكز وأهمها شحة الإمكانيات وعدم توفر المقرات للملتحقين فيها، أو بدل إيجارات والمستلزمات الكفيلة بالنهوض بمراكز محو الأمية.

 

وناشد الجهات المعنية والقطاع الخاص إلى دعم مراكز محو الأمية والعمل على إدماج أحفاد بلال في المجتمع وعملية التنمية.

 

من جانبه أكد مدير مكتب الإعلام بمحافظة تعز أبوبكر العزي حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ سليم المغلس، على تقديم سبل الرعاية والاهتمام بأحفاد بلال وتحفيزهم على الالتحاق بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار.

 

ولفت إلى أن إلحاق أحفاد بلال بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار، يُترجم التوجهات بتأهيل هذه الشريحة، لتكون عناصر فاعلة ومؤثرة في المجتمع.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews