تعز العز

السلطة المحلية بتعز تحيي أربعينية مفتي المحافظة العلامة سهل بن عقيل باعلوي

تعز نيوز- تعز 

 

نظمت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم، أربعينية مفتي المحافظة سماحة العلامة السيد سهل بن إبراهيم بن عقيل باعلوي.

 

وفي الفعالية أشار محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس إلى أن العلامة سهل بن عقيل معروف بعلمه وأخلاقه وزهده وصبره، واستزاد منه الكثير من طلاب العلم ونهلوا من علمه وزهده وورعه خلال مسيرة حياته.

 

ولفت الى أن العالم الجليل لا يحتاج إلى التعريف، فهو معروف منذ القدم ووالده العلامة إبراهيم بن عقيل باعلوي الذي تخرج على يديه العديد من علمائنا الأجلاء، الى جانب تحركهم وأدوارهم في نشر العلم في المجتمع اليمني المسلم… حاثاً على الإقتداء بنهج الفقيد باعلوي وتواضعه وعلمه وما قدمه للإسلام والمسلمين من سيرة طيبة ستظل عنواناً ورمزاً يقتدي به الجميع.

 

وقال المحافظ المغلس ” من كان يزور الفقيد العلامة يجده متواضعاً شهماً صادقاً كريماً معطاءً ، وفقيهاً مدركاً في الفقه الشرعي والقوانيين لايرد أحداً يطلب الفتوى أو العلم”.

 

وأشار إلى أن العلامة لم يكن يسير في الطريق الذي كان رياحها شر على المسلمين والمتمثلة في المدرسة الوهابية، وإنما كان يسير في مدرسة العبودية لله تعالى وحده لا شريك له، وكان له موقفاً مشرفاً ضد الفكر المتطرف والعدوان مدركاً للأحداث محذراً من الأخطار التي تحدق بهذه الأمة من قبل محور الشر المتمثل بأمريكا وإسرائيل.

 

وأضاف” الفقيد العلامة كان لاينظر للأحداث من منظور مذهبي وانما من منطلق ثقته بالله ودينه ووعيه وعلمه، مقدماً التضحيات ضد العدوان صادحاً بالحق شجاعاً أبياً”.

 

وتابع “بينما وقف بعض من العلماء المحسوبين على هذه الأمة المنزوين مع الطغيان، كان لسماحة العلامة الى جانب عدد من العلماء الأجلاء موقفاً واضحاً صادعاً ضد المستكبرين”.

 

وأكد محافظ تعز أنه عندما تحرك العلامة الفقيد ضد الإستكبار حرك من ورائه أمة من أبناء محافظة تعز الى ميادين الجهاد والمواجهة ضد أعداء الله”.

 

وأعلن المحافظ المغلس تزكيته الى جانب عدد من قيادات ومسؤولي المحافظة لأن يكون العلامة علوي بن سهل بن عقيل باعلوي خلفاً لوالده الفقيد العلامة مفتياً لمحافظة تعز، بوفاء وولاء له كما كنا مع والده الفقيد… داعياً الجميع الى دعم مفتي محافظة تعز الجديد والوقوف الى جانبه كون محافظة تعز بحاجة الى هؤلاء العلماء الأجلاء خصوصاً والمحافظة تمر بوضع استثنائي جراء العدوان وحرب مرتزقته على أبنائها.

 

كما دعا جميع أبناء المحافظة الى الوفاء للعالم الفقيد بالحضور والإحتشاد المشرف في فعاليات الذكرى السادسة للصمود الوطني يوم الجمعة القادمة في 26 مارس، وللقضية التي تحرك من أجلها.

 

من جانبه أوضح وكيل محافظة تعز صلاح بجاش أن العلامة بن عقيل كان قدوة في الأخلاق ونبراساً في الفضائل والقيم، أمضى حياته في دراسة العلم والتدريس والإرشاد، فكان مدرسة في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

 

كما القيت عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية السير على نهجه ومواصلة أعماله الاجتماعية الخيرية وإصلاح ذات البين ونصرة المستضعفين ومحاربة الظلمة والفاسدين.

 

ولفتت إلى أن اليمن بحاجة ماسة للرجال من أمثال العلامة سهل بن عقيل لنستمد منهم قوة الإيمان في مواجهة العدوان الظالم على بلادنا والرد على جرائمه وانتهاكاته للسيادة والثروة والأعراض.

 

وأكدت الكلمات أن المرحلة تستوجب من الجميع تعزيز الصمود والحشد ورفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال والبذل والتضحية بكل غال ونفيس حتى النصر ودحر الغزاة من كل شبر من الأراضي اليمنية.

 

من جهته عبر العلامة علوي بن سهل بن عقيل عن أسرة الفقيد عن الشكر للسلطة المحلية بالمحافظة، وكافة الحاضرين وحرصهم على تخليد حياة والده العلامة الحافلة بالكثير من المآثر الطيبة التي لا يستطيع الفرد مهما كتب أن يوفيه حقه ويغطي كافة جوانبها.

 

وأشاد العلامة علوي بن سهل بن عقيل نجل الفقيد بدور السلطة المحلية بمحافظة تعز والقيادة السياسية واهتمامها بالفقيد أثناء مرضه وعند وفاته وتشييعه وبعد مواراته الثرى .

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews