تعز العز

منذبدء انتفاضةالقدس33 صهيونيا بمقتل ضابط و185فلسطينيا باستشهاد مسنة فلسطينية

كشفت مواقع إحصائية للعدو الإسرائيلي بأن عدد القتلى الإسرائيليين منذ بدء إنتفاضة القدس بلغ 33قتيلا بمقتل ضابط  “إسرائيلي”في تجمع مستوطنات غوش عنصيون جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة ارتفع إلى 33 قيتل فيما بلغ عدد الجرحى نحو 311 جريح.
وقتل الضابط الإسرائيلي بعد أن قام شابٌ فلسطيني بطعنه بسكين في رقبته وبإطلاق النار عن طريق الخطأ من زملائه الجنود الذين أخطئوا التصويب تجاه منفذ العملية، والضابط الذي لق يمصرعه قائد فصيل بسلاح الجو وأنهى خدمته العسكرية قبل عدة أشهر وهو قريب قائد كتيبة الاستطلاع في لواء جفعاتي “بنياه سرئيل” والذي قتل برفح في الأول من آب 2014 إبان العدوان على القطاع وفي نفس الاشتباك الذي فقد فيه الضابط “هدار جولدن”.
من جهة أخرى بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية بلغ  عدد شهداء الانتفاضة 185 شهيدا باستشهاد فلسطينية مسنة في عملية دهس نفذها مستوطن إسرائيلي في قرية فصايل بالأغوار الجنوبية جنوب اريحا.
وأكد شهود عيان أن المستوطن الذي دهس المسنة وابنتها التي اصيبت بجروح لاذ بالفرار إلى مكان غير معروف قبل وصول الطواقم الطبية لنقلهما إلى المستشفى.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن المسنة زينب الرشايدة البالغة من العمر 60 عاما استشهدت متأثرة بجروحها، في حين أصيبت ابنتها فاطمة عبد ياسين البالغة من العمر 30 عاما بجروح وصفت بالمتوسطة، نقلت إثرها إلى مستشفى أريحا الحكومي.