تعز العز

دورة تدريبية لضباط الترصد ومنسقي المديريات حول النظام الالكتروني المحدث للايديوز في محافظة تعز ..

تعز نيوز- تعز

 

إختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز اليوم دورة تدريبية لضباط الاتصال في المرافق الصحية ومنسقي برنامج الترصد الوبائي بمديريات المحافظة حول البرنامج الالكتروني المحدث للايديوز، بدعم منظمة الصحة العالمية (WHO).

 

وهدفت الدورة التي إستمرت مدة يومين ، إلى اكساب 70 متدرب ومتدربة من ضباط الإيديوز والترصد ومنسقى المديريات ورؤساء فرق الاستجابة مهارات ومعلومات حول كيفية إدخال البيانات وتعديلها وتحديثها والتغلب على الصعوبات التي تواجههم في النظام الالكتروني أثناء إعداد وارسال التقارير الاسبوعية والبلاغات الفورية وكذا كيفية متابعة البلاغات الفورية وإدارة الانذارات الوبائية والتحقق منها وآلية ادخال بيانات التقارير الخاصة بفرق الاستجابة السريعة عبر البرنامج الإلكتروني المحدث.

 

وفي الاختتام أكد منسق برنامج الترصد الوبائي بمحافظة تعز الدكتور حمود الشرعبي على أهمية هذه الدورات التدريبية لتنشيط الفرق العاملة بالبرنامج وإنجاح مهامها في كيفية إدخال البيانات ومتابعة البلاغات وإرسالها أولاً بأول وكذا إعطائهم معلومات حول البرنامج الالكتروني المحدث للايديوز وكيفية استخدامه ليتسنى اتخاذ الإجراءات العاجلة حيالها.

 

من جانبه أشاد منسق برنامج الإيديوز بأمانة العاصمة المدرب الدكتور أديب الرباصي بدور مكتب الصحة بمحافظة تعز واهتمامه في تدريب كوادره بمختلف البرامج الصحية على الرغم من المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

 

وأشار مدير برنامج الترصد بمحافظة عمران المدرب الدكتور ياسر الجماعي أن الدورة لها أهمية كبيرة في صقل وتنمية مهارات ضباط ومنسقى البرنامج في مديريات محافظة تعز والتي ستسهم في التطوير من مستوى أدائهم في العمل والإبلاغ الفوري بأستخدام طرق إلكترونية محدثة لمواجهة الأوبئة المنتشرة .



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews