تعز العز

اختتام المرحلة الاولى من مشروع العيادات المتنقلة في تعز

تعز نيوز- تعز

 

اختتم اليوم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز المرحلة الاولى من مشروع العيادات الطبية المتنقلة والتي نفذت بتمويل من منظمة اليونيسف.

وهدف المشروع في مرحلته الاولى إلى تقديم خدمات الرعاية التكاملية الصحية والتغذوية للأطفال مادون الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات في المديريات ذات الخطورة العالية “مقبنة ، شرعب الرونة ، ماوية، التعزية ، القبيطة والحشا”، ضمن مشروع التدخل المجتمعي لصحة وتغذية الأم والطفل .

وبذلك أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل أن العيادات المتنقلة البالغ عددها عشر عيادات استكملت مرحلتها الاولى والتي كانت قد انطلقت في شهر يناير وقدمت خدمات الرعاية التكاملية الصحية والتغذوية للأطفال من سن ستة شهور إلى أقل من خمسة عِوام، والأم الحامل والمرضعة في نطاق المديريات المستهدفة وخاصة القرى البعيدة والنائية .

واشاد بالجهود التي بذلت من الفرق الطبية العاملة في العيادات المتنقلة للوصول إلى الفئات المستهدفة وتقديمهم الخدمات الصحية للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشار مدير إدارة برنامج التغذية بمكتب الصحة في المحافظة الدكتور عبدالله الحيدري إن العيادات المتنقلة احتوت على كافة المستلزمات الصحية والتغذوية وعملت في المستويين الثاني والثالث في إطار الزمام السكاني للمرافق الصحية وحققت أهدافه في ايصال وتقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية ( التحصين والصحة الإنجابية والتغذية العلاجية لسوء التغذية الوخيم والمتوسط والوقائي وبرنامج صحة الطفل) إلى الفئات المستهدفة .

وثمن أهالي المديريات المستهدفة دور مكتب الصحة بمحافظة تعز لتنفيذه مشروع العيادات المتنقلة واستهدافه المناطق والقرى المحرومة في تقديم الخدمات الصحية التكاملية والتي تسهم في التخفيف من معاناتهم بالتنقل إلى مراكز المديريات وبالأخص في الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews