تعز العز

دورة تدريبية حول الوسائل الحديثة مكافحة العدوى بمستشفى هجدة بتعز

تعز نيوز- تعز 

 

نظم اليوم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز دورة تدريبية للعاملين الصحيين في مستشفى هجدة المحوري بمديرية مقبنة حول الأساليب الحديثة والصحية في مكافحة العدوى ، بالتنسيق مع وزارة الصحة .

 

وتهدف الدورة على مدى يومين إكساب 30 متدرباً ومتدربة للعاملين الصحيين معارف حول الأساليب الحديثة والصحية في مكافحة العدوى والاحتياطات الاحترازية للوقاية من الأمراض والأوبئة.

 

ويتلقى المشاركون مهارات حول طرق الحماية الشخصية ونظافة اليدين والتعرف على الطرق الصحية للتخلص من الأدوات الحادة وتحضير وإعطاء لقاح فيروس الكبد الوبائي .

 

وفي افتتاح الدورة اكد مدير مستشفى هجده المحوري الدكتور خالد الدالي أهمية تنظيم مثل هذه الدورات للعاملين الصحيين بالمستشفى والتي تعمل على رفع وعيهم وقدراتهم وتساهم بالتحسين من مستوى أدائهم في تقديم الخدمات الصحية فيما يخص مكافحة العدوى .

 

وأوضح المدرب المركزي الدكتور زايد الجميل أن محاور الدورة تتمثل في التدابير الوقائية للسيطرة على العدوى وكيفية التعامل مع الأوبئة والأمراض المعدية والتدريب على كيفية إعطاء لقاح فيروس الكبد الوبائي، وكذا طرق العزل الصحي ومعالجة النفايات الطبية في المرافق الصحية والتعرف على الآلية الصحية للمعالجة عند التعرض للإصابة المهنية .

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews