تعز العز

“واشنطن بوست”: الهجمات اليمنية على السعودية قاتلة والمقاتلون اليمنيون محترفون

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تقريراً ميدانياً، كتبه مراسلها “هيو نايلور”، من نجران جنوب المملكة، يصف الهجمات اليمنية على المملكة بالقاتلة.

وقال التقرير، إن الآلاف من القوات السعودية تم نشرها على طول التلال جنوب المملكة، تكافح لصد الهجمات عبر الحدود من جانب المقاتلين اليمنيين الذين يطلقون الصواريخ بكثافة وينفذون عمليات برية قاتلة.

وكشفت الصحيفة، أن المقاتلين اليمنيين قتلوا وأسروا المئات من الجنود السعوديين في الصراع الذي يعد التحدي الأكبر للسعودية على أراضيها منذ سنوات.

وأشارت الصحيفة، أن هذه الهجمات من قبل المقاتلين اليمنيين على الحدود، تأتي رداً على الحرب الجوية والبرية المدمرة بقيادة السعودية على اليمن، وبدورها امتدت عبر الحدود التي جلبت عواقب وخيمة، كما يقول اللواء السعودي سعد العليان، الذي يقود أكثر من عشرين ألف من القوات السعودية على طول الحدود الجنوبية, إن “قواته تقاتل أمام كمائن متطورة على نحو متزايد من قبل المقاتلين اليمنيين ووحدات من الجيش اليمني”.

ويقول عبدالله الناصر، مسؤول تربوي في نجران (41 عاماً)، إن “الهجمات اليمنية تأتي فجأة، ولا تستطيع أن تفعل أي شيء لها”.

وجرى نقل الآلاف من السكان الذين يعيشون في المناطق الحدودية إلى مناطق أكثر أمناً، كما تم إغلاق مطار نجران المدني بسبب القتال المكثف.