تعز العز

تحرك جديد لعائلات ضحايا 11 سبتمبر ضد السعودية

تعز نيوز- واشنطن

 

جدد أهالي ضحايا 11 سبتمبر خطواتهم ضد المملكة السعودية ودورها الرئيسي في الهجمات التي طالت مركز التجارة العالي في نيويورك.

 

وطالب أهالي ضحايا وناجون من حوادث 11 سبتمبر برفع السرية عن تقرير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي الذي يوضح بالتفصيل دور السعودية في الهجوم الإرهابي.

 

وفي رسالة بعثوها إلى مديرة جهاز الاستخبارات الوطنية، أفريل هاينز، دعت عائلات الضحايا، المسؤولة الاستخباراتية الرفيعة إلى نشر تقرير مكتب التحقيقات الفدرالي الذي يلخص تحقيقا استمر لسنوات حول مسؤولية السعودية لتسهيل الهجمات.

 

وجاء في الرسالة: “عشرون عاما طويلة جدا بالنسبة لحكومتنا لإخفاء الأدلة على تورط السعودية في هجمات 11 سبتمبر. إن عباءة السرية التي تحيط بالتورط السعودي في تلك الأحداث تتعارض مع القيم الأساسية لأمتنا”.

 

وتأتي الرسالة بالتزامن مع إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن، الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة تهدف إلى سحب جميع القوات الأميركية من أفغانستان بحلول الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر.

 

ويقول الموقعون على الرسالة إن عائلاتهم لا تزال تسعى لتحقيق العدالة ومساءلة مرتكبي الهجوم. ودعوا هاينز إلى رفع السرية ونشر المعلومات الاستخباراتية التي يعتقدون أنها توثق تورط السعودية.

 

وسعت أسر ضحايا الهجمات إلى الضغط على الحكومة الأميركية لتحديد هوية المتآمرين وكشفهم بالكامل. الموقعون على الخطاب أيضا هم جزء من مجموعة من المدعين الذين رفعوا دعوى قضائية ضد السعودية للمطالبة بتعويضات تقدر بمليارات الدولارات.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews