تعز العز

جامعة الحديدة تكرم الحائزين على المراكز الأولى في امتحانات القبول للعام 2015-2016

نظمت نيابة شئون الطلاب بجامعة الحديدة اليوم حفلاً تكريمياً للطلاب الجدد المتفوقين والحائزين على المراكز الأولى في امتحانات القبول بأقسام كليات الجامعة المختلفة للعام الجامعي 2015-2016م.

وفي حفل التكريم الذي حضره نائب وزير التعليم العالي الدكتور عبداللة الشامي القى رئيس جامعة الحديدة الدكتور اسماعيل المحاقري كلمة اشاد فيها بدور المعلمات اللواتي كان لهن دور كبير في تحقيق التميز العلمي للطالبات المتفوقات والذي أهلهن إلى الالتحاق بكليات الجامعة .

فيما اكد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور احمد دغار دعم الجامعة للطلاب المبرزين و المتميزين من خلال تخصيص عدد من المقاعد الدراسية في التخصصات المختلفة للطلاب الاوائل والمبرزين.

وأشار الى توجيهات رئيس الجامعة باعتماد عددا من المقاعد الدراسية للطلاب من ابناء الشهداء بالإضافة الى تخصيص خمسين منحة داخلية وأربعين منحة خارجية للطلاب من ابناء الشهداء الذي تزامن تكريم المبرزين منهم مع الاحتفال بيوم الشهيد .

تخلل الحفل عرض ريبورتاج وثائقي بعنوان “امريكا تقتل الشعب اليمني” كما القيت كلمات لملتقى الطالب الجامعي والاحزاب وقصيدة شعرية ومسرحية جسدت دور الابطال من رجال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات القتال.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب الجدد في اقسام وكليات الجامعة كما تم تكريم مدير عام مكتب التربية السابق الدكتور علي بهلول.