تعز العز

اجتماع يناقش آليات النهوض بالقطاع الزراعي في تعز

تعز نيوز- تعز

 

ناقش اجتماع بمحافظة تعز آليات تطوير القطاع الزراعي وتحقيق نهضة زراعية شاملة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة صلاح بجاش وعضوي اللجنة الزراعية العليا وكيلي وزارة الزراعة والري لقطاعي تنمية الإنتاج المهندس سمير الحناني والري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عزالدين الجنيد، ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي ورئيس اللجنة الزراعية قناف الصوفي إلى التنوع المناخي الذي تمتاز به المحافظة وتعدد المنتجات الزراعية والمساحات الشاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة.

وتناول المجتمعون المعوقات والإشكاليات التي تواجه المزارعين، وسبل معالجتها وتنفيذ الخطط التنموية للارتقاء بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية في المحافظة.

وأكد وكيل أول المحافظة، الحرص على توفير الدعم الذي يحتاجه القطاع الزراعي وبما يخدم التنمية الزراعية بالمحافظة، مشيراً إلى أهمية التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد بهدف تنمية القطاع الزراعي لتعزيز الصمود الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أهمية تأهيل المزارعين في مجال التسويق والتنمية الزراعية ورفدهم بالخبرات والمهارات التي تدعم فاعلية الأداء وتدفع بعجلة التنمية الزراعية وتحقق الأمن الغذائي.

من جانبهما أشار عضوا اللجنة الزراعية العليا إلى أهمية تنسيق الجهود للتغلب على الإشكاليات التي تواجه القطاع الزراعي بالمحافظة، والعمل على تطوير الأداء لتحقيق النهضة الزراعية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews