تعز العز

هيئة الأوقاف بالحديدة تنظم لقاءً موسعًا بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

تعز نيوز- الحديدة 

 

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، ووحدة العلماء والمتعلمين، اليوم لقاءً موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين والمثقفين والشخصيات الاجتماعية بمربع المدينة بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين .

وفي اللقاء  أكد القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية الاحتفاء بالذكرى السنوية لشعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد لتعزيز الوعي المجتمعي في مواجهة مشاريع قوى الاستكبار والعدوان.

وأشارا إلى أن الشعار حقق الهدف منه في مواجهة الطغاة والمستكبرين وتثبيت المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن والانتصار على قوى العدوان.

وأكدا تبني القيادة السياسية والشعب اليمني قضايا الأمة على المستوى الوطني والعربي والإسلامي وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة .

ودعا قحيم والبشري، علماء وخطباء ومرشدي المحافظة إلى تحمل مسؤولياتهم من خلال حث الناس على التفاعل مع قضايا الأمة والتبرع نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لكل أشكال التنكيل والجرائم من قبل الكيان الصهيوني المحتل.

وحثا أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للمشاركة في المراكز الصيفية والاستفادة من الأنشطة الدراسية والثقافية بما يعود عليهم بالفائدة.

بدورهما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي ومدير عام مكتب الإرشاد عبد الرحمن الورافي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين والطغاة، والتي هزت عروش أعداء الأمة الإسلامية .

وأوضحا أن هذا الشعار كان له الدور الكبير في ثبات وصمود الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات للدفاع عن الوطن وتحقيق الانتصارات على قوى العدوان.

من جانبهما أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ونائب مدير وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي الأهدل أن شعار الصرخة لم يأت من فراغ، بل جاء من معاناة وظلم للمسلمين، مشيرين إلى أن الشعار أخرج المسلمين من الذل والهوان إلى العزة والكرامة والشجاعة والنصر.

وأوضحا أن الصرخة التي أطلقها القائد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي تجسد معنى الولاء لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وهي مصدر ترهيب لأعداء الله.

حضر اللقاء وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري و مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من مدراء عموم ومشرفي مديريات المحافظة.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews