تعز العز

السامعي وبجاش يتفقدان أنشطة المدارس الصيفية بالجند في تعز

تعز نيوز- تعز

 

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومعه وكيل أول محافظة تعز صلاح بجاش اليوم أنشطة المراكز الصيفية بجامع جامع الصحابي الجليل معاذ بن جبل وأخرى للبنين ومدرستي علي بن أبي طالب وعائشة للبنات بالجند.

 

واستمع عضو السياسي الأعلى السامعي والوكيل بجاش ومعهما أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء 22 مدرع اللواء حمود دهمش، من مسئولي المراكز الصيفية الأستاذ محمد الوشلي ونائبه الدكتور غمدان زبيبة إلى شرح عن أنشطة المراكز الصيفية للبنين والبنات وبرامجها في مختلف المجالات.

 

وأوضحا أن طلاب وطالبات المدارس الصيفية يتلقون المحاضرات والأنشطة في تعليم القرآن الكريم وحفظه وتلاوته وتجويده والفقه والسيرة النبوية وأنشطة رياضية ورحلات ترفيهية.

 

وأشار السامعي إلى أن زيارة المدارس الصيفية بتعز تأتي في إطار متابعة أنشطتها وبرامجها، إنطلاقاً من اهتمام القيادة الثورية والسياسية بهذه المدارس في صقل مهارات النشء والطلاب والفتيات وتحصينهم من الأفكار المنحرفة والضالة وغرس قيم الولاء والانتماء في أوساطهم.

 

من جانبه نوه وكيل أول المحافظة بزيارة عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي لمحافظة تعز لتلمس أحوال المواطنين وتفقد أداء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمؤسسات وكذا الإطلاع على المشاريع الخدمية والتنموية فيها.

 

وأوضح أن عدد المدارس الصيفية بالمحافظة 123 مركزاً ، تستوعب نحو سبعة آلاف طالب وطالبة .. لافتاً إلى أن زيارات المدارس الصيفية، من شأنها تحفيز أولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بهذه المراكز والدورات.

 

إلى ذلك اطلع عضو السياسي الأعلى السامعي والوكيل بجاش والزائرون حجم الأضرار التي تعرض لها معهد الجند جراء استهدافه بأكثر من 20 غارة من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي خلال الفترة الماضية.

 

وندد السامعي وبجاش باستهداف تحالف العدوان للبنية التحتية والمنشآت والأعيان المدنية ومقدرات الشعب اليمني.

 

كما زار السامعي وبجاش روضة الشهداء في الحوبان وتم خلالها قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

 

ودعا السامعي إلى الاهتمام والرعاية بأسر الشهداء نظير تضحيات ذويهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

 

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة بجاش حرص السلطة المحلية على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء باعتبار ذلك أقل ما يمكن لمن ضحوا بأرواحهم رخيصة في الدفاع الوطن.

 

كما حضر عضو السياسي الأعلى السامعي ووكيل أول المحافظة بجاش الذكرى الأولى للفقيد العلامة عبدالباري السروري وبرنامجها الديني المتنوع من توشيحات وتلاوة القرآن الكريم والتي تؤكد مدى ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته الكرام.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews