تعز العز

المحويت.. حل نزاع قبلي دام 11 عاماً بمديرية حفاش

تعز نيوز- المحويت

 

رعت الهيئة العامة للزكاة والوحدة الاجتماعية بمحافظة المحويت اليوم الخميس، صلحاً قبلياً توج بحل قضية دامت أحد عشر عاماً بين قبائل عزلة بني دهمان وقبائل عزلة سهمان بمديرية حفاش.

وخلال الإجتماع بحضور وكيل المحافظة ونائب مدير الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة والقيادات المحلية والأمنية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمديرية حفاش تم الاتفاق على إنهاء الخلاف بين أسرة مجلي من عزلة بني دهمان وأسرة جعفر من عزلة سهمان وعقد صلح أنهى القضية التي دامت سنوات.

وتكفلت الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة بدفع مبلغ أربعة ملايين ريال عن الغارم أشرف محمد مجلي في إطار المصارف الزكوية الثمانية.

بدوره أشار وكيل محافظة المحويت الشيخ حسين عركاض إلى أن مواقف الصلح بين أبناء المجتمع تأتي تنفيذاً لتوجيهات الله في القرآن الكريم والحث المستمر من قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبد الملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله.

وأضاف عركاض إلى أن هذه الخطوات تمثل نصرا آخر يضاف إلى سلسلة انتصارات الشعب اليمني في مختلف المجالات خلال مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على بلدنا والمتواصل منذ ما يقارب السبعة أعوام.

وأكد نائب مدير الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة عبد الرحمن العريجي أن الهيئة ومنذ إنشائها تسعى جاهدة إلى تقديم العون للمجتمع كجزاء من مصارف الزكاة الثمانية في مختلف المجالات بما يسهم في تعزيز دور الهيئة العامة للزكاة وقيامها بدور كبير منوط بها.

وأشار أمين محلي المديرية الشيخ عبد الحميد العشبي إلى أن إشاعة الأخوة والمحبة بين أبناء المجتمع من مبادى وقيم ديننا الإسلامي الحنيف وما منح الله من أجر على الصلح والعفو دافع كبير لهذه المبادرات الطيبة.

بدورهم قيادة ووجهاء ومشائخ مديرية حفاش توجهوا بالشكر الكبير لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله والقيادة السياسية والهيئة العامة للزكاة والدائرة الاجتماعية على الجهود المبذولة من أجل الإصلاح بين المجتمع وتقديم العون.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews