تعز العز

أسرة الحرق بمديرية الشمايتين تطلق مناشدة لحمايتها وتأمين ما تبقى من أفرادها في تعز

تعز نيوز- تعز

 

أسرة الحرق : نطالب بالكشف عن المفقودين والجرحى الذين في قبضة القوات التابعة لمليشيا الاصلاح وتمكينهم من التواصل مع أهلهم في تعز 

في مناشدة عاجلة أطلقتها فجر اليوم الجمعة أسرق الحرق بعزلة #الزكيرة بمديرية #الشمايتين الحجرية أكدت على تورط قيادات عسكرية تابعة لمليشيا الاصلاح  بعملية التنكيل والقتل والتشريد الذي تعرض له أفراد الأسرة ولفتت الى تورط قيادات  مليشيا الاصلاح في توفير غطاء وحماية لأفراد العصابات التي تعيث فسادا بالمدينة الواقعة تحت سيطرت مليشيا العدوان .

 

 نص مناشدة أسرة الحرق :

“لقد تابع الجميع ما حصل لأهلنا وأبناء عمنا من أسرة الحرق في منطقة عمد بحي بير باشا بمدينة تعز، على يد عصابة معروفة يقودها ماجد الأعرج وأكرم شعلان الشرعبي، وما قامت به هذه العصابة من عمليات قتل وتصفيات وتنكيل وخطف بحق أبناء عمنا واقتحام منازلهم ونهبها وإحراقها وترويع النساء والأطفال، ومحاصرة حي بير باشا بأطقم تابعة لمليشا الاصلاح ، في صورة تعكس بشاعة الجرم المرتكب، الذي يتطلب من الجميع إدانته والوقوف في وجه مرتكبيه بكل حزم وقوة، انتصارا لدماء الضحايا والأبرياء، وإعادة الهيبة لمؤسسات الدولة التي هتكتها المليشيات وتعمل العصابات اليوم على تقويض ما تبقى منها.

بعد كل هذه الجرائم البشعة، لايزال العديد من أبناء الأسرة المنكوبة في عداد المفقودين، ولا نعلم ما هو مصير الجرحى الذين هم بحوزة القوات الأمنية والعسكرية، التي وفّر بعض قاداتها غطاءً وحماية لهذه العصابات التي عاثت في الأرض نهبا وفساداً.

كما إن الجهات الأمنية  بحكومة الارتزاق في مدينة تعز اليوم تمضي بإجراءات التحقيق في هذه القضية الجسيمة المعروف مرتكبوها لديهم فردا فردا، دون أن يكون هناك لأسرة الحرق أي طرف أو تمثيل فيها، لمعرفة كيفية إجراءات سيرها وهو حق قانوني أصيل ومكفول لنا، فما نخشاه أن يكون هذا باباً لتمييع القضية ودفنها، بعد أن أضحت قضية رأي عام، تضع الجميع في الجهات المختصة على المحك.

إن ما يتوجب على الجهات المختصة أولا تأمين الأسرة التي شردتها هذه العصابة الأثمة، والكشف عن مصير المفقودين والجرحى وتمكينهم من التواصل مع أهلهم، والمضي في عملية التحقيق بكل شفافية، وتمكين الأسرة من حقها في تنصيب محامي ينوب عنها. بغير ذلك فإن القضية سوف تنحى منحى آخر، لن نسكت معها أو نتوارى في الصمت بل سيكون لنا موقفا حازما.. نحذر الجميع من مغبته.

إننا هنا نناشد الأخوة أعيان ووجاهات ومشائخ الحجرية وكل الشرفاء وأصحاب الضمائر الحية في محافظة تعز، من منظمات مجتمع مدني وأحزاب وإعلاميين، من نعول عليهم في الالتفاف حول هذه القضية كونها أضحت قضية رأي عام وإعطائها زخما شعبيا، ومناصرة حقيقية، حتى لا يضيع حق الضحايا المظلومين هدراً، وكما عهدناكم في كل القضايا.

إن قضية أسرة الحرق، قضية كل مواطن يمني حر وشريف، يهمه في المقام الأول الانتصار للمظلومين، ومن ثم الانتصار للدولة وحضورها فوق كل الاعتبارات.

لذلك نكرر مناشدتنا لكم الوقوف صفا واحدا مع مظلوميتنا، وعدم ضياع حقوق أبناء عمنا وإهدارها، تحت أي مبرر كان، كما نكرر تحذيرنا للجهات المختصة من مجرد التفكير في التلاعب أو التمييع لمسارها القانوني، مالم فإنه سيكون لنا طرق ووسائل مختلفة لأخذ ما أهدر من حقوقنا، وليعلم الجميع أننا في حالة عالية من ضبط النفس، ونريد الانتصار لحقنا بطرق سلمية وحضارية، إذا لم يدفعنا أي مسار متعرج عن ذلك لما لا يحمد عقباه.

وهنا نوجه جزيل شكرنا وتقديرنا لدولة رئيس الوزراء، لتحركه وتوجيهاته التي صدرت يوم أمس فيما يخص قضية أسرة الحرق،.والله المستعان.. وهو ولي الهداية والتوفيق.

صادر عن أسرة الحرق

مديرية الشمايتين – عزلة الزكيرة 2021 – 8 – 1٣

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews