تعز العز

على درب السجاد .. بصيرة وجهاد.

#أصوات_تعزية

 

العطاء المبارك لإمام الامة وعنوان عزتها وكرامتها سيظل الواحة الوارفة التي يستظل بها العارفون والمؤمنون الأتقياء .. انه الامام السجاد زيد بن علي عليهما السلام الذي ترك لنا ارثا دينيا نقيا من الشوائب ارثا لا يتقبل الضيم والظلم والغبن ..

سنمضي بعزم وبصيرة في درب الجهاد على خطى الامام السجاد زيد بن علي عليهما السلام.. برفض الذل والظلم والاستعباد ونصرة الحق والوقوف إلى جانب المستضعفين من الخلق وان كلفنا ذلك بذل اغلى ما نملك وهي دماؤنا وارواحنا فسنجود بها دون تردد وعن طيب نفس ورضى خاطر، فهذا ما دعانا إليه وحقنا عليه وأمرنا به ديننا الإسلامي الحنيف ، وذلك ما سار عليه أئمة الدين وقادة المسلمين من اعلام الهدى الاطهار، ومنهم الامام السجاد زيد بن علي عليه السلام الذي هو سليل بيت النبوة وفرع العترة المحمدية، والذي ولد وتربى ونشأ في كنف بيت وحضرة ومدرسة أبوية نبوية قائمة على العلم والطهارة والصدق والزهد والورع والتقوى والكرم والحلم وكل مكارم الاخلاق وحميد الصفات، التي زكي بها المولى جل في علاه نبيه المصطفى وورثها عنه ال بيته الاطهار اعلام الهدى ومصابيح الدجى الذين هم لنا قدوة واسوة حسنة..

‏واليوم عندما نقف على عتبات الاستذكار لهذا العلم البارز وهذا الامام الذي يهدي الى الحق وينير دروب السالكين في الظلمات الى فيحاء الانوار الربانية لم يقبل بالظلم ورفضه وظل مناوئا للظالمين غير مبال بمخاطر شياطين الانس والجان التي تتكالب وتتضافر لمحاربة الحق ولكنها عندما تجد الصدق وعندما يتصدى لها الصادقون فانها تتهاوی مثل تتهاوی اعجاز نخل خاوية.

‏ ولابد لكل من يريد النصر والعزة والكرامة والفوز والفلاح دنيا ودين أن لا يحيد عن هذا الدرب والمنهج السديد الذي سار عليه الامام زيد بن علي عليهما السلام.

‏ونحن في يمن الحكمة والايمان عندما امتثلنا منهج الامام زيد استطعنا أن نحصد النصر المبين ونذل اعداء الوطن والدين الطغاة المستكبرين.
‏ولذا علينا في مثل هذه المناسبة المهمة ذكرى استشهاد الامام زيد أن نحرص كل الحرص على إعطاء هذه الذكرى حقها الكامل من الاهتمام والإحياء لهذه الذكرى العظيمة لاستلهام الدروس والعبر منها والتزود من معين نهجها الثوري الرافض للذل والاستعباد عزائم تعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته ورفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال.. فيكون عزمنا بذل وعطاء وجهاد حتى تحقيق النصر الكامل والتمكين والفتح المبين.
‏وللاهمية هنا ونحن في ختام هذه الاشراقات الربانية سنظل نؤكد على ضرورة الاهتداء بالامام السجاد زيد بن علي عليهما السلام لانه نور من الله وعندما يهل الينا نور من الله جلت قدرته ينبغي ان لا تتوقف مواكبنا في السير على هذه والالتزام بتعاليمه وارشاداته المباركة.

✍️ صلاح بجاش.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews