تعز العز

تعز….مديرية التعزية تحيى ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .

تعز نيوز-التعزية

تحت شعار بصيرة وجهاد أحيت مديرية التعزية صباح اليوم الخميس 25-محرم-1443 هــ ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية.

وخلال الفعالية التي حضرها مشرف عام انصار الله بمحافظة أ. عبدالله النواري وعدد من وكلاء المحافظة ومن المكتب الاشرافي والمسؤولين بالمحافظة وجمع من ابناء المديرية ردد المشاركون الشعارات والهتافات المعبرة عن المناسبة متعهدين بالمضي في سيرة ونهج الإمام زيد عليه السلام في رفض الذل والخنوع للطغاة المستبدين ومقارعة المستكبرين في كل مكان وزمان وتجسيدا لشعاره ” من أحب الحياة عاش ذليلا”

واشارت الكلمة الترحيبه التي القاءها مشرف التعزيه محمد الذيابني على ان ماتعيشه الامة سببه التخلي عن منهج آل بيت النبوة .

واشادت كلمة المناسبة التي القاءها مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة محمد جميل العياني بتلك التضحيات التى بذلها الامام زيد وكذا جهاده وعلمه وتعلمه للناس وجهاده وتعليمه للفقه الإسلامي.

ونوهت كلمة العلماء التي القاءها عدنان الهاشمي الى التمسك بمنهج آل البيت والسير على خطاهم والاقتداء بهم .

كما اشارت عدد من الكلمات الى أن النصر الذي حققه الإمام زيد عليه السلام في خروجه على الطاغية هشام هو انتصار لكل الأمة الإسلامية وأن مشروعه هو مشروع يتماشى مع جده النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم عندما بات مشروع الإسلام مشروعا للظلم والطغاة فخرج زيد لإحياء دين الله ومقاومة ذلك الاعوجاج الذي كان في عهد خلفاء بني أمية.

تخللت الفعالية عدد من القصائد والأشعار الخاصة بالمناسبة

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews