تعز العز

المعارض التركي صلاح دميرتاش مخاطباً داوود اوغلو: هل أنت خليفة داعش أم رئيس وزراء تركيا ؟!

وجه زعيم حزب الشعب الديمقراطي الكردي صلاح الدين دميرتاش انتقادات عنيفة إلى رئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو لقوله “إن قرار وقف إطلاق النار في سوريا لا يلزم تركيا في حال وجود تهديد منها”.

ودعا دميرتاش المواطنين للمشاركة في مسيرةبمدينة دياربكر لرفع الحظر على بلدة سور زاعماً أن السلطة الحاكمة ترغب في ارتكاب “مجزرة” في سور مشابهة لمجزرة جزرة، على حد وصفه.

وفي إطار تطرقه لقرار وقف إطلاق النار في سوريا، انتقد دميرتاش داود أوغلو لقوله “إن قرار وقف إطلاق النار في سوريا لا يلزم تركيا في حال وجود تهديد منها”بقوله:”باسم من تتكلم أنت؟ هل أنت خليفة داعش أم رئيس وزراء تركيا؟”.

وأشار دميرتاش إلى أن تركيا تشهد المزيد من الدماء كل يوم قائلا:”عندما تقع أحد هذه الأحداث في دولة ديمقراطية طبيعية فإن كل أرجاء البلاد تعيش حالة من الصدمة ، أما نحن فنعمل تقريباً على تطبيع المذابح والموت مشيراً ان العدالة والتنمية يتظاهر كالضحية الوحيدة لكل هذه المجازر ويؤدي هذا الدور بمهارة”.

وذكر دميرتاش أن إدارة العدالة والتنمية هى السبب الوحيد لخسارة تركيا في سوريا قائلا:”إن همهم لايزال منصبا على حماية الجماعات كالنصرة وعصابات داعش. لأن العدالة والتنمية هو حاميها.وهذا هو مشروع داودأوغلو. حولوا تركيا إلى معبر للجهاديين والعناصر الداعشية. فتركيا ارتكبت أخطاء فادحة في ظل حكم العدالة والتنمية. والآن يقول لا أعترف بوقف إطلاق النار الذي سيقود سوريا مباشرة نحو الحل. هل أنت في حالة حرب كي لا تعترف بوقف إطلاق النار؟ هل أنت طرف في الصراع؟ من الذي تمثله؟ هل أنت خليفة داعش أم رئيس وزراء تركيا؟ فما معنى عدم الاعتراف بوقف إطلاق النار”.