تعز العز

محافظ تعز يدين جريمة العدوان في قرية الحكيمة بمديرية مقبنة.

تعز نيوز- تعز 


أدان محافظ تعز اللواء صلاح عبدالرحمن بجاش استمرار مسلسل الاستهداف الممنهج لدول تحالف العدوان الامريكي السعودي للمدنيين والأعيان المدنية، وآخرها جريمة استهداف طيران العدوان لقرية الحكيمة بمديرية مقبنة والتي راح ضحيتها ١٦ شهيدا و٨ جرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

 

واعتبر المحافظ هذه الجريمة الوحشية تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان الامريكي السعودي بحق المدنيين المكفول لهم حق الحماية وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى أن استمرار العدوان في ارتكاب أبشع الجرائم، يؤكد مدى الانحطاط الأخلاقي لتحالف العدوان جراء ما يتلقاه من هزائم متتالية في مختلف الميادين والجبهات.

وحمل المحافظ الأمم المتحدة ومجلس الأمن، كامل المسئولية القانونية والأخلاقية عن تلك الجرائم .. لافتا إلى أن تواطؤ وصمت المجتمع الدولي وغض طرفه عن تلك الجرائم شجع المعتدين علی ارتكاب المزيد من الجرائم على هذا النحو الوحشي منذ ما يقارب السبع سنوات.

واستنكر صمت الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية إزاء هذه الجرائم البشعة، مشيرا إلى أن تكرار استهداف العدوان للمدنيين من الجرائم البشعة التي يعاقب عليها القانون الدولي، وتمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والشرائع السماوية.

وجدد محافظ تعز التأكيد على أن هذه الجرائم وتصعيد العدوان لنشاطه العدواني لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وثباتا وشموخا وعنفوانا سيجرف في طريقه صلف واستكبار المعتدين ومرتزقتهم، داعيا كافة أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية ورفد الجبهات بالرجال والعتاد للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادة أراضيه.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews