تعز العز

مغردون سعوديون يصفون سياسة الكويت بالمنبطحة ..ويطالبون بعاصفة حزم ضدها…

حرب كويتية- سعودية على تويتر.
 
 
 
مطالبة النائب_بالبرلمان_الكويتي_عبد_الحميد_دشتي ضرب المملكة السعودية واعتراضه على إرسال قوات كويتية إلى اليمن، لم تتوقف تبعاتها عند ما أثارته من الجدل في وسائل الإعلام العربية، لتثير موجة واسعة من التراشق بين مغردين سعوديين وكويتيين.
 
وتفاعل مغردون سعوديون مع وسم دشتي يطالب بضرب_السعودية، وشنّوا هجوماً مركزاً على النائب عبد الحميد دشتي وعلى الحكومة الكويتية. فكتب محمد اليحيى : ” دشتي يتخذ المواقف التي يمليها عليه ضميره الإجرامي لكن الغير مفهوم صمت الحكومة الكويتية وهي تسمع وترى !”،.
 
أما الإعلامي خالد اللايف نشر تغريدة قبل أن يحذفها بعدما أثارته من ردود فعل حولها، فكتب اللايف: “حتى تستيقظ دولة الكويت من ضعفها وهوانها وسياستها المنبطحة تجاه من يسيء لمملكتنا… لا بد من عاصفة حزم تجاهها!”.
 
مقابل الهجوم السعودي، ردّ مغردون كويتون، فسأل “القنصل” في رده على خالد لايف كتب :” دامك تعرف ان كلام دشتي لا يمثل الكويت على اي اساس شملت اساءتك الكويت؟ عندك مشكله مع دشتي وجه كلامك له اما الكويت تلزم حدودك”.
 
وكتب مغرد كويتي آخر، باسم “تاج الرأس” متسائلاً: “من بدأ بالخيانة غير أجدادك يالكرتون, فعلا الأعراب أهل الغدر والكويت عصية على شواربكم”.
وسبق للنائب الكويتي عبد الحميد دشتي أن أوضح، في مقابلة مع إحدى الصحف الكويتية، بأنه لم يذكر أي دولة بسوء وأن المقطع المرئي الذي نشر قديم وتمت التلاعب فيه ليتم إثارة ضجة.