تعز العز

نتيجة البغض الدفين .. تجاه مآثر الصالحين

تعز نيوز – اصوات تعزية

‏لقد قام دواعش العدوان بالأمس _ في محافظة الحديدة مديرية حيس _ بتفجير جامع البلخي التأريخي – وهو مسجد أثري قديم يرجع بناؤه إلى القرن السابع الهجري أيام الدولة الرسولية – وياليتهم اكتفوا بتفجير المسجد وحسب ، بل قاموا بتفجير المقبرة التي بجانب المسجد ومحيطة به – وهي مقبرة قديمة أيضاً – وما من شك أنها تضم قبور وأضرحة الكثير من العلماء والأولياء ..
إن استهداف العدوان عبر دواعشه لهذه الآثار التأريخية إن دلّ على شيءٍ فإنما يدل على إفلاسه وفشله الذريع ، ‏وعلى سقوطه الإنساني والأخلاقي ، فلم يكتفِ بقتل وإيذاء الأحياء و تدمير منازلهم فحسب ، بل عمد – عبر دواعشه – إلى إيذاء الأموات ، وهذه الجريمة النكراء لم تكن الأولى ، بل قد حدث أن هذا التحالف الأرعن مع دواعشه قاموا بتفجير العشرات من المساجد الأثرية والأضرحة والقباب ،
وما رأيناه بالأمس من تدميرهم لذلك المسجد الأثري القديم والمقبرة المحيطة به هو نفس التدمير الذي قام به دواعش القاعدة ‏في تدميرهم لمسجد وقبة جمال الدين -جد آل الجنيد- قبل سنوات في قرية الصراري بمحافظة تعز ، وتدمير جميع الأضرحة التي كانت بجانب المسجد وحواليه ، بل وصل بهم الإفلاس إلى نبش الجثث من القبور وإحراقها !!..
إن تحالف العدوان مع دواعشه ومرتزقته ‏يسعون إلى تدمير آثار وتأريخ وحضارة اليمن سعياً منهم لطمس تاريخ وحضارة وهوية الشعب اليمني المتأصلة جذوره منذ القدم ، ولكن هيهات ، وعبثاً يحاولون !!.
فلما فشلوا في جميع الجبهات ، ولم يحققوا أي نصر في الواقع ، أرادوا من خلال تدميرهم للمقابر الأثرية والمساجد القديمة أن يحققوا انتصاراً وهو انتصارُُ مُخْزٍ وسقوطُُ مدوٍ !!
ونحن من خلال هذا المنبر الحر نناشد المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الإنساني ، كما نناشد أحرار العالم جميعاً بأن يقفوا إلى جانب الشعب اليمني في حماية مدنه التأريخية المليئة بالآثار الحضارية والمعالم الأثرية ، ونطالب بحمايتها من هذا الاستهداف الممنهج الذي يطالها منذ بداية العدوان والذي كان آخره بالأمس في مدينة حيس محافظة الحديدة ..
‏فكم من مناشدة رُفعت لهذه المنظمات في الأعوام الماضية ، ولكن لا حياة لمن تنادي !!
فنحن و إلى هذه اللحظة لم نجد لهذه المنظمات أي دور في الحفاظ على التراث الإنساني ‏، فهي اسم بلا مسمى ..
و مناشدتنا لهم هنا من باب إقامة الحجة عليهم وإيضاح المحجة ، كما نهيب بأبناء اليمن حكومةً وشعباً بأن يلموا شملهم ويوحدوا صفهم ويرفدوا جبهاتهم ، فإن حماية هذه الآثار التأريخية لن يكون إلا برفد الجبهات والتصدي للغزاة والمحتلين حتى ينكسر هذا العدوان ويُطرد من يمن الإيمان .

 

✍️عدنان أحمد الجنيد

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews