تعز العز

لقاء في تعز لتدشين فعاليات جمعة رجب

تعز نيوز – تعز

تحت عنوان – جمعة رجب مناسبة مهمة واساسية في الحفاظ على هوية شعبنا الايمانية وترسيخها في نفوس وعقول الاجيال في الحاضر والمستقبل – دشنت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ومكتبي الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز صباح اليوم الاربعاء 1-رجب-1443هــ لقاء فعاليات وأنشطة جمعة رجب .

وفي اللقاء بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وجمع من العلماء والمشائخ والوجهاء، أكد محافظ تعز على الأهمية العظيمة في إحياء جمعة رجب في نفوس أبناء شعبنا اليمني العظيم والحفاظ على الهوية الإيمانية.

وأشار إلى أن بركة جمعة رجب تجلت في ليلة الإسراء والمعراج كما تجلت في مكان مسجد الصحابي الجليل معاذ بن جبل الذي بني بأمر الرسول على أرض طاهرة ومباركة وبحسب الترتيبات الإلاهية بأن يكون المسجد بهذا المكان كمركز إشعاع وإشباع للأرواح وإرواء للنفوس المتعطشة للعلم.

وعبر عن أمله أن تعاد لمسجد معاذ بالجند صدارته، داعياً الأجيال المعاصرة للوعي الحقيقي والتمسك بهويتنا وفقاً لرسالة رسولنا محمد وما وصل إلينا من أحفاده وآل بيته الأطهار.

ودعا محافظ تعز أن نجعل من هذه المناسبة ورشة عمل تقدم فيها الدراسات والابحاث والمحاضرات تنتفع بها الأمة، ونحن في يوم عظيم يوحد صفوف الأمة ضد العدوان والوقوف وقفة واحدة خلف قائد مسيرتنا القرآنية المباركة سماحة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظة الله ورعاه.

من جانبه أشار وكيل أول محافظة تعز الأستاذ إسماعيل عبدالملك شرف الدين في كلمة الإشراف العام إلى محاولة الأعداء فصل الأمة عن هويتها الإيمانية، ما يتطلب التصدي للمخططات التي تستهدف الأمة في دينها وهويتها وعقيدتها.

وأكد أهمية تنظيم الأنشطة الخاصة بتأصيل الهوية الإيمانية خلال شهر رجب في مساجد محافظة تعز واستمرارها حتى من بداية أول جمعة رجب التي دخل فيها اليمنيون أفواجاً في دين الله.

وحث على توسيع الفعاليات والأنشطة لترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع والتعميم على الخطباء للاضطلاع بدورهم في إرشاد وتوعية الأمة .. مشيراً إلى أن الشعب اليمني سيكون قدوة لباقي شعوب الأمة في مختلف الجوانب.

وتطرق وكيل أول المحافظة إلى دخول أهل اليمن في الإسلام عندما وصل إليهم الإمام علي مبعوثاً من النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم يدعوهم إلى الإسلام… لافتاً إلى أن هذه الذكرى صفحة بيضاء ناصعة من صفحات شعبنا اليمني، ومن المحطات العظيمة التي ترتب عليها التحول التاريخي الكبير للاتجاه الإيماني.

وبارك شرف الدين عمليات إعصار اليمن في عمق العدو الإماراتي .. معتبراً المتسابقون للتطبيع من الدول العميلة مع الكيان الصهيوني واستمرار العدوان في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد هو وصمة عار كبيرة وستعود بالخسارة عليهم.

ونوه إلى خطورة المرحلة وضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في مواجهة تصعيد العدوان وكشف جرائمه بحق الشعب اليمني.

كما ألقيت بالمناسبة عدد من الكلمات من قبل ضيف المناسبة علي النعمي وكلمة العلماء التي القاها الدكتور محمد حمود الاهدل وكلمة الترحيب لمدير عام الإرشاد هاشم الأديب أكدت ان احتفائية جمعة رجب يجب الحفاظ عليها وتقديسها لأنها تمثل هويتنا الطاهرة والتي صمدت على الرغم من محاولات التكفيريين من إلغائها، إلا أن ارتباط اليمنيين بها كانت أقوى من محاولاتهم الخبيثة.

واشارت الكلمات إلى أن الاعداء يستهدفون عقولنا وترك ماضينا المزدهر بهدف التوجه لثقافة الانحطاط والانكسار وهو مالم يكون.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews