تعز العز

حملة تنديد واسعة بعد اعتقال السلطات القطرية الناشط اليمني الجرموزي

تعز نيوز- متابعات

 

كشف ناشطون وإعلاميون يمنيون، أمس الاثنين، عن اعتقالِ السلطاتِ القَطرية الناشطَ السياسي والحقوقي اليمني صالح الجرموزي، بعد مداخلةٍ له على قناة الميادين، ندّد فيها بعدوان التحالف السعوديّ على بلده.

وكشف الناشطون أنّ السلطات القطرية اعتقلت الجرموزي بعد مرور 10 دقائقَ على تقديمه مداخلة تلفزيونية على قناة الميادين في 22 يناير الماضي.

وقال الجرموزي تعليقاً على عملية “إعصار اليمن” الأولى: إنّ “المسيَّرات اليمنية لم تستهدفْ أسواقَ الإمارات وأبراجَها، والتي لو تمّ التوجيهُ إليها، لكانت الشركات العالمية فيها رحلت عنها وانهار الاقتصادُ الإماراتي”، لافتاً إلى أنّ “القيم اليمنية لا تسمح بذلك، وكما تصرح القيادات في حكومة صنعاء، لا يمكن أن يستهدفوا اليمنيين كما يستهدفهم هؤلاء المجرمون الظلمة””.

وَأَضَـافَ الناشط اليمني الجرمزي، أن الأزهرَ الشريفَ في مصر ندّد بالضربةِ اليمنيةِ التي قُتل فيها 3 أشخاص في الإمارات، لكننا لم نسمعْ من الأزهر أيَّ تنديد بكُلِّ الجرائم الإماراتية، بعد أن بلغ عددُ القتلى الآلافَ خلال 8 سنوات.

وأشَارَ الجرموزي إلى أنّ الأممَ المتحدة ووزراءَ خارجية الدول العربية يندّدون بضربةٍ يُقتَلُ فيها 3 أشخاص، لكننا لا نسمع صوتاً ولا هَمْساً بعد قتل الأطفال والنساء في البيوت، وقصف المستشفيات، وتدمير المدارس على الطلاب، وقتل الطلاب في باصات المدارس.

كما أوضح أنّ الأمم المتحدة وهيئاتها تقول: إنّ أكبر كارثة إنسانية موجودة في اليمن صنعتها الأيادي القذرة للمستعمر الأمريكي الصهيوني من خلال أدواته المعروفة، السعوديّة والإمارات.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن واسعة مع الناشط اليمني الجرموزي، بعد خبر اعتقاله، حَيثُ ندّدت الحملة بجريمة اعتقال الجرموزي، محملة السلطات القطرية المسؤولية الكاملة عن كُـلّ ما يتعرض له.

وقال ناشطون إنّ السلطات القطرية تنوي تقديم الجرموزي للمحاكمة من دونِ معرفة تهمته.

وأكّـد آخرون أنّ وزارةَ الخارجية اليمنية ورئاسة الوزراء في حكومة الإنقاذ الوطني تتابع قضية اعتقال الناشط اليمني الجرموزي من قبل السلطات القطرية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews