تعز العز

وزير الخارجية يشيد بموقف الجزائر و جنوب أفريقيا في تجميد عضوية الكيان الصهيوني بالاتحاد الأفريقي

تعز نيوز- متابعات

 

أشاد وزير الخارجية المهندس هشام شرف، بقرار القمة الإفريقية، بتجميد عضوية الكيان الصهيوني، كعضو مراقب بالاتحاد الأفريقي.

واعتبر وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) القرار خطوة تصحيحية لموقف الاتحاد المعروف بدعمه اللامحدود للقضية الفلسطينية والتي تُعد قضية كافة الشعوب الحرة الرافضة للسياسة العنصرية للكيان الصهيوني.

ونوه بموقف جمهورية الجزائر الشعبية الديمقراطية وجمهورية جنوب أفريقيا، في تجميد قرار مفوض الاتحاد الافريقي، بمنح صفة مراقب للكيان الصهيوني الغاصب.

وانتقد وزير الخارجية بهذا الخصوص أولئك الذين فضلوا مصالحهم على مصالح شعوبهم وأخوتهم في الدين واللغة والمصير واختطوا طريقاً مغايراً لحقوق الشعب الفلسطيني ومسانداً للكيان الصهيوني.

وأكد أن التاريخ لن يرحم أولئك الذين يرتكبون أخطاء استراتيجية بدعمهم لكيان العدو في سبيل كسب رضى الحكومات والقوى الدولية التي زرعت هذا الكيان بالمنطقة العربية تعزيزاً للاستعمار بكافة أشكاله وخوفاً من قيام قوة واتحاد عربي يرفع شأن الأمة العربية ويذود عن حقوق شعوبها في عالم لا يعترف إلا بالأقوياء.

وأكد الوزير شرف، أنه وعلى الرغم من العدوان الأمريكي – السعودي- الإماراتي والحصار الذي يعاني منه الشعب اليمني والذي سيدخل عامه الثامن خلال الأسابيع القادمة، إلا أن القضية الفلسطينية تعتبر قضية مركزية وتحتل أهمية كبرى لدى المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والشعب اليمني، الذي يؤيد حق الشعب الفلسطيني في استعادة كافة أراضيه وحقوقه في مواجهة الاحتلال والتعنت العنصري الصهيوني.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews