تعز العز

إختتام الدورة التدريبية للإرشاد الزراعي بتعز

تعز نيوز- تعز 

 

 

أختتمت بمحافظة تعز اليوم الدورة التدريبية للإرشاد الزراعي لعدد ٢٧ مشاركآ من مدراء فروع مكتب الزراعة والعاملين في مجال الإرشاد الزراعي المجتمعي في إطار برنامج ” فرسان التنمية”. والتي استمرت لمدة ٩ أيام.

 

وفي حفل الإختتام بحضور عدد من اعضاء مكتب الزراعة والمعنيين بالقطاع الزراعي وممثلين عن مؤسسة بنيان.

 

اشاد وكيل المحافظة عبدالواسع الشمسي بجهود مؤسسة بنيان ومكتب الزراعة في الاهتمام بهذا القطاع الهام وتوعية وارشاد المجتمع بأهمية الزراعة وسبل الارتقاء بالقطاع الزراعي وانتاج المحاصيل.

 

ودعا الى بذل المزيد من الجهود للنهوض بالجبهة الزراعية بإعتبارها لا تقل اهمية عن الجبهة العسكرية في مواجهة العدوان. وصولآ الى الاكتفاء الذاتي والإستغناء عن الاستيراد الخارجي للقمح والحبوب ومختلف المنتجات الزراعية.

 

من جانبه اوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي اهمية مثل هذه الدورات التوعوية والارشادية للمزارعين ومساهمتها الفاعلة في تحسين مستوى الإنتاج الزراعي وفق اسس علمية حديثة.

 

لافتآ الى ان ذلك يأتي ترجمة لتوجهات القيادة السياسية في الاهتمام بالمجال الزراعي.

 

ونوهت كلمة مؤسسة بنيان التي القاها مدير الجمعيات التعاونية بالمحافظة أحمد محمد الشرعبي بمستوى استجابة المزاعين واستفادتهم من الدورات الارشادية والتوعوية والتي انعكست ايجابآ في النهوض الملحوظ بالانتاج الزراعي رغم تحديات العدوان والحصار.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم المتدربين بالشهادات التقديرية عرفانآ بجهودهم

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews