تعز العز

لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين بالحديدة تدشينا لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد

تعز نيوز- الحديدة

 

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة ووحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين ، لقاءا موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمربع المدينة تدشينا لاحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه.

وفي افتتاح اللقاء أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ، إلى أهمية الاستفادة من مسيرة حياة الشهيد القائد في تصحيح مسار الأمة وواقعها.
وتطرقا إلى دور الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين والانتصار لمظلومية الشعب اليمني.

وأكدا أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.

وأوضح قحيم والبشري أن الصرخة وثقافة الشهادة التي انتهجها الشهيد القائد كفيلة بصناعة النصر والتمكين للشعب اليمني على قوى العدوان والاستكبار.

وفي اللقاء بحضور وكيلا المحافظة عامر مثنى وعلي الكباري تحدث مدير مكتب هيئة الأوقاف عن محطات ومواقف من حياة الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.

وأستعرض فيصل أحمد الهطفي المظلومية التي تعرضت لها منطقة مران وما شهدته خلال الحروب الظالمة بدءا بالحرب الأولى التي شنها النظام السابق واستخدم خلالها مختلف أنواع الاسلحة بحق السكان العزل.

وأشار إلى أن الظلم الممنهج الذي تعرض له الأبرياء جعل منهم جبال صلبة لمواجهة مختلف أنواع الصلف والظلم .. مستدلا بذلك على جسارة اليمنيين في مواجهة العدوان الامريكي السعودي الإماراتي الغاشم.

ودعا الهطفي إلى السير على نهج الشهيد القائد بالعودة للقرآن الكريم والعمل بكل السبل والوسائل لمواجهة العدو الأمريكي الصهيوني بما في ذلك مقاطعة منتجاتهم وبضائعهم.

من جانبه تطرق مدير مكتب الارشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي عضابي إلى المؤامرات التي حاكتها وما زالت تحيكها امريكا وكيان العدو الصهيوني ضد اليمن وكيف استطاعت المسيرة القرآنية أن تتصدى لمختلف المؤامرات وأن تؤسس ليمن متسلح بالإيمان قادر على مواجهة كافة أشكال الظلم.

ولفتا إلى التحولات والمنعطفات التي شهدها اليمن على الصعيد الجهادي والسياسي والإقتصادي والتي تعد ثمرة من التحرك القرآني التي خاضها الشهيد القائد – سلام الله عليه.

تخلل اللقاء بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية لعبد المجيد الحاكم.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews