تعز العز

مؤسسة موانئ البحر الأحمر وجمرك الحديدة يحييان الذكرى السنوية للشهيد القائد

تعز نيوز- الحديدة

 

نظّمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وجمرك ميناء الحديدة اليوم السبت ، فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “هزمتهم بقوة الحق .. وقهرتهم بمواقف الثبات”.

وفي الفعالية نوه وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ، بإحياء قيادة وكوادر موانئ الحديدة للذكرى لاستذكار مناقب وفضائل الشهيد القائد التي جسدت العزة والكرامة والشجاعة، وتخليد سيرته وأخلاقه والسير على منهجه.

واستعرض مبادئ الشهيد القائد في مواجهة الظلم والظالمين والدفاع عن الحق والمستضعفين .. مؤكداً أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية في أوساط الأجيال.

وحث على التحرك الفاعل والتحشيد لرفد الجبهات ومواصلة معركة التحرر والاستقلال ودحر الغزاة والمحتلين وتطهير الوطن من دنسهم.

فيما أشار نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى عباس شرف الدين، إلى دور الشهيد القائد ومواقفه في مقارعة قوى الطغيان والاستكبار بقيادة أمريكا.

واعتبر مشروع الشهيد القائد بداية لانطلاق مشروع التحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الصهيونية.

وأكد شرف الدين أهمية استلهام الدروس من سيرة وحياة الشهيد القائد وصبره وشجاعته وتضحيته وجهاده في الدفاع عن الحق ومواجهة الظالمين وطغاة العصر.

ولفت إلى أن الشعب اليمني جسد خلال سبع سنوات من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي نهج الصمود والثبات والتلاحم الذي سار عليه الشهيد القائد.

من جانبه أوضح الناشط الثقافي عبدالرحمن الأهدل، أن مشروع الشهيد القائد ارتكز على مبادئ وقيم الإسلام في تعزيز وحدة الأمة ونبذ الخلافات وإقامة العدل والقسط.

ولفت إلى جهود أعداء الأمة المستمرة في خلق تأجيج الصراعات بين أبناء الأمة عن طريق تكريس الفرقة والخلافات المذهبية والطائفية .. داعياً إلى تعزيز وحدة الأمة وصف المسلمين ونبذ الفرقة والخلافات البينية لتحقيق عزتها وكرامتها ورفعتها.

تخللت الفعالية بحضور مديري جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب وهيئة المواصفات والمقاييس إبراهيم الدولة والشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي، أنشودة لفرقة السبطين بعنوان “منار الهدى” وقصيدة للشاعر يونس أبو الحيا.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews