تعز العز

فرع النقل البري بالحديدة يدشن مبادرة “متكافلون” لمشروع النقل المجاني

تعز نيوز- الحديدة 

 

دشن فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بمحافظة الحديدة اليوم السبت ، مبادرة “متكافلون” لمشروع النقل المجاني بمدينة الحديدة بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الهيئة العامة للزكاة وجمعية الصرافين وفرع شركة النفط.

وتهدف المبادرة إلى رفع معاناة المواطنين بمختلف شرائحهم بسبب إنعدام المشتقات النفطية التي يفتعلها تحالف العدوان ومرتزقته من خلال القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة.

وخلال التدشين أكد المحافظ محمد عياش قحيم أن تنفيذ مشروع “متكافلون ” للنقل المجاني يأتي بناء على توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ للتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار وإنعدام المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها.

وأشاد قحيم بجهود هيئة شؤون تنظيم النقل البري وشرطة السير بالمحافظة والداعمين لمشروع متكافلون الاجتماعي الإنساني بالمحافظة.

وأوضح أن هناك العديد من المشاريع الخيرية الإنسانية والإغاثية التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك ومنها المطبخ الرمضاني الخيري الذي سيستهدف الفقراء والمساكين بكافة مديريات المحافظة.

فيما أشاد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد بتدشين المشروع في مرحلته الأولى .. داعيا القطاع الخاص والتجار ورجال الأعمال إلى المساهمة الفاعلة في توفير الدعم المادي للمشروع لشراء مشتقات نفطية، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة لإنجاح مراحل مبادرة “متكافلون” لمشروع النقل المجاني والتخفيف من معاناة المواطنين.

بدورهما أوضح مديرا مكتبي الهيئة العامة للنقل البري محمد السويدي ومرور المحافظة العقيد علي العياني ، أن المبادرة تضمنت تسيير 35 باصاً متوسطا مجانياً لأربعة خطوط داخل المدينة كمرحلة أولى.

وبينا أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل ، خط التسعين – صدام غزة – الشهداء – جمال – الثورة ، ويخدم هذا الخط جميع أحياء المربع الشمالي لمديرية الحالي وأحياء الشهداء وجمال حتى مستشفى الثورة العام ، وخط صدام – دوار الصدف – ودوار الساعة وشارع فلسطين وشارع جمال الى مستشفى الثورة العام ويخدم هذا الخط أحياء صدام وجيزان و فلسطين وجمال ، وخط الإنشاءات، ويبدأ من مصنع السنابل للدقيق مرورا بشارع جيزان حتى دوار الصدف ودوار الساعة وشارع فلسطين وشارع جمال إلى مستشفى الثورة، ويخدم هذا الخط سكان حي الكدف والمحرقه والأحياء السكنية في شارع جيزان ودوار الصدف ودوار الساعة وشارع فلسطين وشارع جمال الى مستشفى الثورة ، وخط شارع صنعاء ويبدأ من غرب المقوات الجديد مرورا بشارع الميناء وشارع صنعاء وشارع القدس وشارع البحث الجنائي وشارع جمال إلى مستشفى الثورة العام وشارع محمد علي عثمان حتى الكورنيش الغربي عند كينج مول والعودة من نفس الخط، ويخدم هذا الخط أحياء الستين وأحياء مدينة العمال والحمدي وأحياء كثيرة على طول الخط.

وأشارا إلى أن مديرية الحالي تعتبر أكبر المديريات من حيث الكثافة السكانية ومكانها من ذوي الدخل المحدود والأكثر فقرا في المجتمع.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews