تعز العز

اللجنة الطبية العليا تدعو مرضى اليمن المحاصرين لتسجيل أسمائهم تمهيداً لنقلهم عبر مطار صنعاء للعلاج

تعز نيوز- متابعات

 

دعت اللجنةُ الطبيةُ العليا،  السبت، إلى تسجيل المرضى اليمنيين المحاصَرين منذ سنوات، إلى تسجيل أسمائهم؛ تمهيداً لنقلهم للعلاج في الخارج، حَيثُ جاء ذلك بعد إعلان الهدنة ودخولها حيز التنفيذ.

وقالت اللجنة الطبية العليا في بيان لها تلقت صحيفة المسيرة نسخةً منه: “تهنئ اللجنة الطبية العليا شعبنا بالنصر المحقّق على العدوان بفضل صموده وقيادته الحكيمة، وقد تحقّق نتيجة ذلك فتح مطار صنعاء الدولي والسماح باستئناف الرحلات الجوية بواقع رحلتين أسبوعياً إلى كل من مصر والأردن ذهاباً وإياباً مباشرة ودون أية عراقيل”.

وَأَضَـافَ البيان “نهيب بجميع مرضانا الأعزاء ذوي الحالات المستعصية وغير المسجلة لدى اللجنة الطبية العليا الذين لم يتمكّنوا من السفر براً إلى مطاري عدن وسيئون، بأن يشرعوا في السفر عبر مطار صنعاء الدولي حسب الرحلات المشار إليها”.

وأشَارَ البيان إلى أنه سيتم الإعلان عن الرحلات عبر الجهات المعنية في أوقاتها المحدّدة.

ولفت البيان إلى أن مشروع الجسر الجوي الطبي لا يزال معلقًا، في إشارة إلى أن الأمم المتحدة تتعمد تجاهل معاناة مرضى اليمن المحاصرين.

وكان الوفدُ الوطني قد توصل، مساء أمس الأول الجمعة، إلى هدنة لمدة شهرين يتم على إثرها فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وفتح المنافذ وحلحلة كُـلّ الملفات الإنسانية التي كان يعرقلها تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الأمريكي لاستخدام معاناة اليمنيين كورقة ضغط بحثاً عن مكاسب سياسية وعسكرية غير مشروعة على حساب آلام اليمنيين.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews