تعز العز

فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

تعز نيوز – تعز

أحيت السلطة المحلية والإشراف العام بمحافظة تعز مساء اليوم الجمعة 21 رمضان 1443هــ ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بفعالية خطابية بحضور رسمي وشعبي في جامع الجند التاريخي

وخلال الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة والمكتب التنفيذي والإشرافي وعدد من وجهاء ومشائخ المحافظ القيت عدد من الكلمات بهذه الذكرى الأليمه على الأمه الإسلاميه بفقدانها رجل القرآن والحكمة والرجل الثاني بعد رسول الهدى الذي استشهد في محرابه وهو يتعبد لخالقه على يد الغدر والنفاق
وتطرقت إلى مسيرة الإمام علي عليه السلام ومكانته وشجاعته وتضحيته وفدائه وملازمته للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. مشددين إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي ع والانطلاق منها في مواجهة المخططات التي تستهدف الأمة في عقيدتها وكيانها.

و القى كلمة السلطة المحلية مدير الارشاد هاشم موفق وكلمة الاشراف العام مدير مكتب التخطيط محمد الوشلي حيث اشارا في كلمتهما ان ماوصلت اليه الأمه من ضعف ووهن كان بسبب تلك الخلافات التي وقعت بعد وفاة سيد البشرية محمد صلًى الله عليه وعلى اله وسلم منوهين ان الأمه ان ارادت الإصلاح والنصر والعزة والكرامه ما عليه الا ان تسير بخطى آل بيت رسول الله بجهاد المشركين وتصحيح المسارات الدينية من الشوائب ولأمراض التي انحرفت بإسلامنا ومنهجنا الصحيح خاصة في ظل سيطرة الوهابيين على الاراضي المقدسة.

كما القيت كلمة العلماء القاها رجل العلم أحمد السناوي اكد فيها ان من الواجب علينا جميعاً الرجوع الى التاريخ لكي نعرف من هو الإمام علي الذي وردت فيه عدة احاديث عن جهادة وشهامته ورجولته ونصرته لرسول الله ولدين الله .

بعد ذلك استمع الحاضرون الى محاضرة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ودعاء الإفتتاح ودرس اليوم الواحدة والعشرين من رمضان من دروس الشهيد القائد سلام الله عليه .

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews