تعز العز

“الحراك” يندّد بانتهاكات الاحتلال الإماراتي ضد الصيادين في حضرموت المحتلّة

تعز نيوز- متابعات

 

يواصلُ الاحتلالُ الإماراتي منذُ سبع سنوات انتهاكاته ضد الصيادين في حضرموت وباقي السواحل اليمنية.

 

وأكّـد رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي الثوري، فادي باعوم، في سلسلة تغريدات له على “تويتر”، أمس الجمعة:” إن شركات الاصطياد الإماراتية تمنع صيادي حضرموت من دخول البحر”.

 

وأوضح باعوم، أن قواتِ الاحتلال الإماراتي لم تكتفِ بإغلاق مطار الريان فقط، بل قامت بإغلاق بحر شحير الواقع قبالة المطار أمام الصيادين، ومنعهم من الاصطياد.

 

وأشَارَ باعوم، إلى أن العشرات من الصيادين الحضارم تعرضوا للاعتقال أثناء تنفيذهم وقفات احتجاجية أمام مقر قيادة قوات الاحتلال في مطار الريان، ونقلهم على متن ناقلات عسكرية إلى السجون الخَاصَّة، موضحًا إن الطريق الدولي الذي يربط المكلا بسلطنة عُمان، يتم إغلاقُه من قوات الاحتلال الإماراتي ليلاً ويعاد فتحه خلال الساعات الأولى من الصباح، مُشيراً إلى أن حضرموت أصبحت معطلة جواً وبراً وبحراً.

 

يشار إلى أن نحو 20 صياداً يمنياً تعرضوا للاختطاف الأسبوع الماضي من قيل بحرية العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، خلال ممارستهم الصيد في المياه اليمنية في سواحل الحديدة المطلة على البحر الأحمر، في ظل تصاعد الانتهاكات الأمريكية السعوديّة الإماراتية التي تهدّد الملاحة الدولية وخطوط التجارة في البحر الأحمر.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews