تعز العز

محافظ تعز يطلع على أنشطة المراكز والدورات الصيفية في مديرية خدير

تعز نيوز- تعز

 

تفقّد محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، اليوم الأحد ، عدداً من المراكز والدورات الصيفية المفتوحة والمغلقة في مديرية خدير.

حيث اطلع المحافظ بجاش، ومعه وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، على نشاط مراكز الشهيد محمد حزام الصيفي المغلق في مدرسة الزيتون ورزان، والسعيد المفتوح في الجاشعية، والمركز الصيفي المغلق رباط الأحمدي في مدرسة النور بالراهدة، ومركز سكينة للبنات، ومركز الإمام زيد بنين المفتوح في مدرسة الثورة بالراهدة.

واستمع محافظ تعز من القائمين على المراكز والدورات الصيفية إلى شرح عن سير الأنشطة والبرامج التي يتلقاها الطلاب والنشء والطالبات، وإقبالهم المتزايد على تلقي العلوم النافعة.

وقدم عدد من الطلاب نماذج من الأنشطة في فن الإلقاء وحفظ القرآن الكريم، وغيرها من العلوم والمعارف التي تسهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة.

وخلال الزيارة، أكد محافظ تعز أهمية المراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة لتحصين النشء والشباب والطلاب والطالبات من الأفكار الهدامة والمغلوطة، ومخاطر الحرب الناعمة التي تشنها دول العدوان على الشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية برامج وأنشطة المراكز والدورات الصيفية، خاصة ما يتعلق بحفظ القرآن الكريم وعلومه.. وقال: “استمدينا من زيارتنا للمراكز والدورات الصيفية الإصرار والعزيمة في تشجيع النشء والطلاب والطالبات، وتحفيزهم ودفعهم للمراكز الصيفية لتلقي العلوم التي تفيدهم في حياتهم العلمية والعملية”.

وأوضح المحافظ بجاش أن المراكز والدورات الصيفية تترجم توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى في تحقيق أهداف ثورة 21 من سبتمبر ودورها في الحرية والانعتاق من التبعية والارتهان للخارج.

فيما عبّر عدد من القائمين عن المراكز عن الامتنان لزيارة قيادة السلطة المحلية للمراكز والدورات الصيفية التي تعطي دفعة قوية للمزيد من البذل والعطاء والابداع.

إلى ذلك، تفقد محافظ تعز، صلاح بجاش، وعضو مجلس الشورى، جميل الجابري، أنشطة المخيم الجراحي المجاني الأول في مستشفى الثورة العام بالراهدة.

وطاف بجاش والجابري، ومعهما مدراء مديريتي خدير جلال الصبيحي وصبر الموادم عبدالرؤوف العزاني والمسراخ عبدالواحد الجابري، بأجنحة المخيم والمستشفى، واستمعوا من مدير مستشفى الراهدة، الدكتور عادل الحجي، إلى شرح عن أهداف المخيم الذي يستهدف 400 حالة جراحية في تخصصات الجراحة العامة والمسالك والنساء.

وأوضح الدكتور الحجي أن المخيم يستمر شهرا بدعم مؤسسة الزيلعي الخيرية، والسلطة المحلية في المحافظة، والمجلس المحلي في المديرية، ومكتب الصحة في المحافظة.. مؤكداً أن المخيم يستهدف الفئات الفقيرة والمحتاجة.

وأشاد محافظ تعز بمستوى الإعداد والتنظيم للمخيم.. وقال: “نحن في السلطة المحلية سنكون داعمين للمخيم وتذليل الصعوبات التي تواجهه”.

ونوه بدعم الخيرين للمخيم.. داعيا رجال الخير والمال والأعمال إلى دعم المخيم الذي يقدّم خدمات طبية مجانية للفئات الفقيرة والمحتاجة.

ووجّه المحافظ بجاش مكتب الصحة بمزيد من الدعم لمستشفى الثورة في الراهدة وتجهيز الثلاجة المركزية لما لها من أهمية ودور كبير في حفظ الأدوية واللقاحات، وبما يصب في خدمة المحافظة ومديرياتها.

رافقه خلال الزيارة مدير أمن خدير، العقيد عصام صبر.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews