تعز العز

بحرية العدوان تواصلُ أعمالَ القرصنة على سفن المشتقات النفطية

تعز نيوز- متابعات

 

يواصلُ تحالفُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي خروقاتِه الفاضحةَ لاتّفاق الهُدنة، وذلك باستمرار أعمال القرصنة على سفن المشتقات النفطية.

 

وأكّـدت شركة النفط اليمنية، اليوم السبت، أن تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي يواصل احتجاز سفينتين نفطيتين، بحمولة إجمالية تبلغ (54.850) طناً من مادة البنزين ولفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حَـاليًّا “3” أَيَّـام من القرصنة البحرية.

 

ونوّهت الشركة في بيان لها إلى أن احتجاز السفينتين يستمر على الرغم من استكمال كُـلّ تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقّق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكّـد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقّق والتفتيش مما يؤكّـد مخالفة التكوينات المعنية التابعة للأمم المتحدة لبنود الاتّفاقية الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون الصراع المسلح وكلّ القوانين والأعراف.

 

كما تأتي هذه الخروقاتُ في ظل التجاهل الأممي الدائم للهُدنة المعلنة وكذا لجوهر وغايات اتّفاق السويد الذي شدّد في مجمله على ضرورة تسهيل وصول المواد الأَسَاسية والمساعدات الإنسانية إلى ميناء الحديدة وبما يلبي احتياجات وتطلعات الشعب اليمني.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews