تعز العز

أبناء محافظة تعز يؤدون صلاة عيد الأضحى بجامع معاذ بالجند.

تعز نيوز – تعز

أدى أبناء محافظة تعز وقيادة السلطة المحلية والمكتب الإشرافي لأنصار الله والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة اليوم في منطقة الجند صلاة عيد الأضحى المبارك واستمعوا إلى خطبتيها.

وفي خطبتي العيد بجامع معاذ بن جبل، بحضور محافظ المحافظة اللواء صلاح بجاش،وأركان المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود دهمش ومسئول أنصار الله بالمحافظة الأستاذ عبدالله النواري، ومدير عام شرطة المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية تناول خطيب الجامع، دلالات يوم عيد الأضحى المبارك، يوم الحج الأكبر ويوم التهنئة والتضحية والنحر والتسبيح والتكبير والتطهير ويوم الجائزة.

وأشارت خطبتي العيد إلى عظمة يوم عيد الأضحى في التهليل والتكبير والتعظيم والتحميد لله تبارك وتعالى، يوم الأضحى الذي جعله الله عيداً وخيراً لأمة الإسلام، لا أن يكون يوماً للنفور والفسق كما كان أهل الجاهلية يفعلونه في جاهليتهم ولا يكون زماناً للعبث واللعب.

وأشارت إلى أن عيد الأضحى، يوم للتضحية والهدي والامتثال والتسليم لأمر الله، يوم يأتي على أمة الإسلام ليُعيد إلى أذهانهم مشهد خليل الرحمن إبراهيم عليه السلام وهو يقص على ولده وفلذة كبده إسماعيل عليه السلام رؤياه في المنام بالذبح، فيسلم ولده البار والطائع قائلاً يا أبتِ افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين، وفدى الله نبيه إسماعيل بذبح عظيم.

و أوضحت أن الأضحية شرعت في الإسلام من ذلك الحين، في إشارة إلى المنة والتكريم الذي خص الله نبيه إسماعيل عليه السلام .. مبينة أن للأضحية مواصفات وجبت على أهل الخيرات لأهل الحاجة يحسنون بها أو من خلالها للفقراء والضعفاء والأرحام والجيران و “إن هذا اليوم يوم الرمي والنحر والمشاعر والمناسك، تتوجه فيه أعين أبناء الإسلام إلى حجاج بيت الله وقد وقفوا بالأمس في عرفات الله وهاهم اليوم يطوفون طواف زيارتهم ويتحللون من ملابس إحرامهم فتسكب العذرات وترتفع الأصوات والدعوات من أهل اليمن وغيرهم على من صدوهم عن المسجد الحرام أن يكون له من الطائفين والعاكفين”.

ودعا خطيب العيد الجميع إلى الإحسان للضعفاء والأرامل والأيتام وتفقد أسر الشهداء والجرحى والمصابين والتوسيع على المحتاجين والمكروبين.

و بعدها توجه ابناء تعز و قيادة السلطة المحلية و الاشزافية بزيارة روضة الصماد بمديرية التعزية و قرأوا الفاتحة على ارواح الشهداء الابرار معبرين عن امتنانهم لتضحيات الشهداء العظماء الذين فدموا ارزاحهم فداء للارض و العرض و الدين.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews