تعز العز

تعز..فعالية ثقافية في ذكرى العالم الرباني السيد بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه

تعز نيوز – تعز

نظم مكتب الإرشاد و وحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة تعز صباح اليوم الإثنين 20ذوالحجة1443هـ فعالية ثقافية وخطابية في الذكرى السنوية للعلامة بدر الدين أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها اعضاء مجلس الشورى الاستاذ محمود بجاش واللواء جميل الجابري ومحافظ المحافظة اللواء صلاح عبدالرحمن بجاش ومسؤول عام انصار الله بالمحافظة الأستاذ عبدالله النواري ورئيس محكمة إستناف محافظة تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي وعدد من الوكلاء و مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات و الشخصيات العلمائية والإجتماعية وجمع من المواطنيين أكد كلمة المحافظ ، أهمية إحياء هذه المناسبة التي و من خلالها نستذكر العالم الرباني بدرالدين الحوثي ،الذي بوفاته فقدت اليمن والأمة جمعاء علماء من أعلام الهدى في عصر طغى عليه علماء السلطة، وتعالت فيه صيحات الضلال.

ولفتت كلمة النواري إلى ما كان يتمتعه الراحل من روحية إيمانية وجهادية ، الامر الذي انعكس في الواقع العملي من خلال اطلاق المشروع القرآني.

مشيراً الى أن العلامة بدرالدين الحوثي كان يمثل نهج وخلق وفكر أهل البيت عليهم السلام، وكان همه إصلاح الأمة الإسلامية وإعادتها إلى مسارها الصحيح بعد أن تشظت بالأفكار الوهابية الهدامة والدخيلة على الدين.

و اشارات الكلمة الترحيبية لمسؤول وحدة العلماء والمتعلمين علي السروري إلى أن الفقيد العلامة بدرالدين الحوثي كان يهتم بشؤون الأمة وقضاياها ويدعو دائمًا لنصرة المستضعفين خاصة أبناء فلسطين من ظلم الصهاينة الغاصبين لافتاً إلى ما تركه الفقيد من إرث متنوع من المؤلفات وما تشكله من معين ثقافي جهادي لا ينضب.

و أشادت كلمة العلماء للعلامةاحمد السناوي بمناقب وصفات العلامة الحوثي وجمعه بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين.

ونوه إلى الغاية التي سعى من أجلها الفقيد والمتمثلة بتكريس قيم الحق والدعوة إلى عبادة الله والتسليم له علماً وعملاً .

تخللت الفعالية أناشيد وقصائد تناولت حياة ومناقب وإسهامات أحد هامات العلم والجهاد وعلم من أعلام الهدى السيد بدر الدين الحوثي.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews