تعز العز

عودة 50 صياداً عقب الافراج عنهم من المعتقلات الارتيرية

تعز نيوز- متابعات

 

استقبل مدير ميناء الخوبة السمكي بمحافظة الحديدة محمد محمد هاشم المهدلي اليوم الخميس ، عدد خمسين صيادا عائدين من معتقلات وسجون السلطات الارتيرية.

وفي الاستقبال الذي حضره مدير أمن الميناء عوض محمد حسين القحوم ونائبه رامي فيصل مقشره ، أكد مدير مركز الإنزال السمكي محمد هاشم المهدلي انه وبناء على توجيهات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس هاشم الدانعي ونائبه محمد العميسي تم استقبال الصيادين العائدين من معتقلات السجون الإرتيرية ، وتم تقديم كل التسهيلات ووسائل نقل لعودتهم إلى أسرهم وأهاليهم وصرف مبلغ رمزي كمساعدة من الهيئة.

وبحسب افادة الصيادين العائدين ، تم إختطافهم في المياه الإقليمية اليمنية من قبل قوارب السلطات الارتيرية وتم اقتيادهم عنوة الى سجون السلطات الارتيرية واحتجازهم لمدة تتفاوت بين 25 الى 50 يوماً ومصادرة قواربهم ومعداتها التي كانوا على متنها قبل اعتقالهم.

موضحين انهم بينما كانوا يمارسون الصيد في المياه الاقليمية اليمنية ، اعتدت عليهم قوارب السلطات الارتيرية واقتادتهم الى المعتقلات والسجون ومارست ضدهم ابشع المعاملات غير الإنسانية ، كما تم إجبارهم على ممارسة أعمال شاقة مقابل الحصول على وجبة طعام واحدة طوال اليوم.

وناشد الصيادون جميع المنظمات الحقوقية والناشطة في مجال حقوق الإنسان للتدخل العاجل لوقف انتهاكات السلطات الإرتيرية بحث الصيادين اليمنيين وقيامها بالإعتداء عليهم ومصادرة قواربهم ، مؤكدين أن السجون الارتيرية تكتض بالمعتلقين اليمنيين الذين يمارسون مهنة الصيد.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews