تعز العز

ندوة توعوية في جامع الجند بذكرى الهجرة النبوية.

تعز نيوز- تعز 

نظمت وحدة العلماء والمتعلمين والوحدة الثقافية ومكتب الإرشاد بمحافظة تعز مساء اليوم ندوة توعوية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة (على صاحبها وآله افضل الصلاة وازكى التسليم).

وتناولت الندوة التي أقيمت في جامع الجند التأريخي بحضور عدد من العلماء والخطباء والمرشدين ثلاثة محاور رئيسية حول أهمية ودلالات المناسبة ودور اليمنيين في مناصرة الدعوة المحمدية والمخاطر التي تحدق بالأمة من قبل اعدائها.

وفي الندوة اشار مدير مكتب الارشاد بالمحافظة موفق هاشم الأديب إلى اهمية إحياء المناسبة بإعتبارها محطة تربوية لإستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم( صلى الله عليه وآله) وجهاده وصبره وثباته في إعلاء راية الإسلام ومواجهة التحديات والمؤامرات التي يحيكها المشركون والمنافقون ضد الإسلام واهله.

ولفت إلى ان إحياء اليمنيين لهذه المناسبة العظيمة هو إحياء للمبادئ والقيم السامية التي تحلى بها رسول الإنسانية وتأكيدآ على عمق الإرتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بالرسول والرسالة وإقتفاء أثره والسير على خطاه.

وتطرق الاديب الى المسؤولية الملقاة على عاتق الخطباء والمرشدين في تبصير وتنوير المجتمع وفق الاسس الايمانية وتعاليم الاسلام ودينه الحنيف الذي جاء به رسول الهدى.

فيما أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسين المفتي دور اليمنيين في مناصرة الرسالة المحمدية منذ بزوغ فجر الاسلام وحتى وقتنا الحاضر.

مشيرآ الى أن التاريخ يعيد نفسه اليوم من حيث الإستهداف الممنهج للأسلام والمسلمين والتربص بالأمة المحمدية من قبل الأعداء بإختلاف الوجوه والزمان والمكان.

ولفت الى ان مايتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار وإستهداف هو إمتداد لذاك الصراع بين الحق والباطل الذي عاشه الرسول الاعظم وجسد فيه اسمى معاني الجهاد والثبات على موقف الحق.

واشار المفتي الى عظمة المسيرة الخالدة ومشروعها القرآني في إعادة الشعب اليمني الى تاريخه وهويته الايمانية بعد عقود من التيه والضياع والارتهان لليهود والنصارى واعراب النفاق بفعل سياسات نظام العمالة البائد.

الى ذلك القيت كلمات اكدت في مضمونها على اهمية المناسبة في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان والحصار ومواصلة المسير على درب الحرية والإستقلال وإفشال كافة مشاريع ومؤامرات الاعداء واذنابهم من العملاء والخونة والمرتزقة.

تخلل الندوة فقرات انشادية معبرة وتواشيح دينية جسدت مدى الافتخار والاعتزاز بخير البرية وآل بيته الاطهار والشكر لله على نعمة الاسلام.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews