تعز العز

مجلس القضاء يعتمد التاريخ الهجري في جميع التعاملات

تعز نيوز- متابعات

 

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء ، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وهنأ المجلس في الاجتماع منتسبي السلطة القضائية بمناسبة بدء السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٤هـ، ووجه القضاة وأعضاء النيابة العامة بإنفاذ قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بخصوص اعتماد العام الهجري في جميع التعاملات القضائية والإدارية.

وحث المجلس، جميع القضاة وأعضاء النيابة على ضرورة مضاعفة الجهود في أعمالهم خلال العام القضائي الجديد لاسيما بعد الإجازة القضائية، بما يكفل إنجاز القضايا المنظورة وسرعة الفصل فيها وفقا للقانون.

واطلع المجلس على الدراسة المقدمة من الأمانة العامة للمجلس، بخصوص طلب النائب العام تعديل اختصاص المحكمة الجزائية المتخصصة بشأن جرائم وتزوير المحررات، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

ووافق المجلس، على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الاستئنافية والابتدائية بناء على ترشيح رئيس هيئة التفتيش القضائي.

كما اطلع المجلس، على بعض التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية، بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews