تعز العز

لقاء في مدينة زبيد بذكرى استشهاد الإمام الحسين

تعز نيوز- الحديدة

 

نظّمت السلطة المحلية ومكاتب الإرشاد ووحدات العلماء والمتعلمين في مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة، اليوم، لقاءً موسعا في مدينة زبيد بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي اللقاء، أشار وكيل المحافظة المساعد، مطهر الهادي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لإستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام الحسين بن علي -عليهما السلام- وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.

وأعتبر ثورة الإمام الحسين -عليه السلام- أعظم ثورة في وجه الظلم والطغيان ومدرسة في الثورة والعطاء، تتجسّد أهميتها في الاقتداء بهذه الشخصية الإنسانية العظيمة والتفاف الأمة حولها من أجل مناهضة قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية على الشعوب العربية والإسلامية.

فيما أشار مديرا مديريتي بيت الفقيه حسين سهل، والدريهمي، محمد الموساي، إلى أن أهل بيت رسول الله تعرضوا عبر الزمن للتنكيل والملاحقة من قِبل أعداء الله ورسوله.

وأكدا أن الشعب اليمني يحيي هذه الذكرى وهو يعيش في واقعة المظلومية التي هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين -عليه السلام- ولمعاناة الأمة في كل مراحل تاريخها، من الطغيان والإجرام.

وأشارا إلى موقف الشعب اليمني، في مبادئه، وقيمه، وتوجهاته، المرتبطة بالمسار الصحيح، متمسكا بقيم الدين الإسلامي المحمدي الحنيف، الذي كان الإمام الحسين -عليه السلام- فيه رمزا عظيما من رموزه.. لافتين إلى أن شعبنا اليمني اليوم معتدى عليه بغير حق منذ أكثر من سبع سنوات لتمسكه بمبادئه، والمناداة بحريته وحقه في الاستقلال.

واستعرضا جرائم العدوان الإمريكي – السعودي الغاشم اليوم بحق أبناء مدينة الدريهمي، التي هي امتداد لجرائم كربلاء.

فيما أكد العلامة عبد الرحمن الأهدل، في كلمة العلماء، أن الإمام الحسين -عليه السلام- كان يحمل راية الإسلام في مقامه، وموقفه، وحركته، وثورته، وجهاده، وفي استشهاده وتضحيته، ويمثله بحق ويعبّر عنه بالقول وبالفعل وبالموقف.

وشدد على ضرورة أن يكون إحياء هذه المناسبة فرصة لاستشعار المسؤولية في رفد الجبهات، واستمرار الصمود والصبر لمواجهة قوى العدوان والغزاة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews