تعز العز

تعز/ ندوة ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى عاشوراء

تعز نيوز – خدير

نظم المعهد العالي لاعداد وتأهيل المعلمين اليوم ندوة ثقافية تحت شعار (هيهات منا الذله)
بمناسبة ذكرى عاشوراء للعام 1444هجرية بحضور مدير مكتب التربية والتعليم عبدالجليل السامعي وعدد من القيادات التربوية بمكتب التربيةو طلبة المعهد، تطرقت الندوة ذكرى عاشوراء وأسباب انحراف الأمة ومخالفتها للتوجيهات المحمدية وخروج الإمام الحسين عليه السلام، شاهراً سيفه لإقامة دين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وخلال الندوة اشارالسامعي الى ان ذكرى عاشوراء محطة تربوية وتعبوية لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة طغاة العصر والاقتداء بشجاعة وتضحية وبطولات الإمام الحسين عليه السلام .

و استعرض الاستاذ عبده امين مدير عام التدريب والتأهيل الى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام الدروس والعبر من فاجعة كربلاء والاقتداء بمبادئ الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته وثباته وتضحياته في مقارعة الظلم والطغيان.

فيما تناول الدكتور فخر الدين البشيري الدروس والعبر من مأساة كربلاء وما الذي أوصل الأمة لاستشهاد خامس أصحاب الكساء، بالطريقة الوحشية، معتبرا طغاة اليوم امتدادا لطغاة ذلك العصر اليزيدي الظالم، مؤكدا ضرورة استلهام الدروس من كربلاء والاقتداء بقيم وأخلاق ومبادئ وشجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام.

وتناول الاستاذ عبدالله كليب استاذ مقرر الصراع مع العدو الاسرائيلي في المعهد العالي شعار “هيهات منا الذلة، وعلى خطى الحسين سائرون حيث استعرض جوانب من سيرة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، مشيرا إلى ثقافة الاستشهاد في سبيل الله.

واعتبر إحياء هذه الذكرى تجسيداً للولاء لله ورسوله والائمة من آل بيت رسول الله والارتباط بسيد الشهداء وترسيخ قيم الإباء والوفاء والتضحية والفداء اقتداءً بثورة الإمام الحسين في وجه الطغاة.

تخلل الندوة عدد من الكلمات وقصيدة شعرية وفقرة انشاديه.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews