تعز العز

وقفة قبلية حاشدة احياءا لذكرى عاشوراء في مديرية حيفان بمحافظة تعز

تعز نيوز – حيفان

تحت شعار هيهات منا الذلة أقام أبناء مديرية حيفان بمحافظة تعز صباح اليوم السبت 8محرم 1444هـ وقفة قبيلة حاشدة احياءا ليوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بحضور الجانب الرسمي والاشرافي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ومواطنين ، يتقدمهم مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ عبدالرحمن احمد منصور العريقي ، ومسؤول انصار الله بالمديرية عمر كامل عوهج.

وخلال الوقفة ألقيت العديد من الكلمات والفقرات أشارت إلى مظلومية ومأساة استشهاد سبط النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، وأخذ الدروس والعبر في جهاده واستبساله ورفضه الخنوع والذل للطغاة والظالمين حتى ارتقى شهيداً في سبيل الله.

وتطرقت كلمات الوقفة الى بعض مناقب الإمام الحسين عليه السلام وجهاده وتمسكه بمنهجية ومسيرة جده المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في الوقوف ضد الطغاة والمستكبرين، وتضحيات آل البيت عليهم السلام

وأوضحت إلى فضائل وسجايا الإمام الحسين عليه السلام ، في مواجهة التحديات التي تواجهها الأمة من قبل أعداء الإسلام الرامية لاستهداف الهوية الإيمانية والدينية.

ولفتت الكلمات إلي أخلاق آل البيت عليهم السلام وتضحياتهم وشجاعتهم وجهادهم في سبيل الدفاع عن دين الله ونصرته ، وما أصاب الأمة من خنوع وذل وانبطاح وشقاء نتيجة تخاذلها لنصرة الإمام الحسين عليه السلام.

ودعت الى أهمية الاقتداء العملي بالامام الحسين عليه السلام وآل البيت الطيبين الطاهرين

كما ندد المشاركين في الوقفة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بفلسطين المحتلة وقتله للنساء والأطفال بدم بارد وعلى مرأى ومسمع من العالم ، وسط تخاذل وانبطاح للأنظمة العربية والإسلامية، معلنين تأييدههم وتظمانهم للشعب الفلسطيني المظلوم وحقه المشروع في الرد على العدوان الصهيوني للدفاع عن النفس والأرض والدين.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews