تعز العز

ابناء التعزية و صالة يحيون ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام

تعز نيوز – تعز

 

اقامت مديريتا التعزية و صالة بمحافظة تعز صباح اليوم الثلاثاء 25 محرم1444 هـ فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام تحت شعار بصيرة وجهاد.

وفي الفعالية التي حضرها اعضاء من عضو مجلس الشورى وممثلي عن السلطة المحلية و المكتب الاشرافي للمديريتين وعدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية ومن الشخصيات الإجتماعية وجمع غفير من المواطنيين ، ألقى الأستاذ محمد الوشلي مدير مكتب التخطيط كلمة المناسبة ، حيث أشار فيها إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيدفي نفوسنا لكي نستلهم منه الدروس والعبرالتي عاشها في حياته الجهادية والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والظالمين.

منوهاً إلى ان ما يمر به الشعب اليمني من عدوان وحصار، يُعد امتداداً لثورة الإمام زيد رضي الله عنه ومنهجية الإمام الحسين عليه السلام التي تحرك من أجلها لتخليص الأمة من طغاة العصر وإحياء مشروع الحق والعدالة.

وحثت الكلمة الترحيبية التي القاءها مسؤول انصار الله بمديرية التعزية د. محمد الذيباني على استشعار المسئولية وتعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان ومرتزقته.

مؤكداً، على ضرورة الاقتداء بالإمام زيد في نهجه وأخلاقه، ورفع حالة الوعي بما يحاك ضد الأمة من مؤامرات تستهدف عقيدتها وطمس هويتها.

وتناولت كلمة العلماء التي القاءها العلامة حسن البزاز نشأة وسيرة الإمام زيد ومناقبه وما تميز به من قوة الإيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم، وأهمية استلهام الدروس والعبر من ثورته و إلى ان الإمام زيد كان مدرسة في التحرك في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.. مؤكداً أهمية الإقتداء بنهجه في استشعار المسئولية تجاه الأمة.

مستعرضاً المراحل التي تحرك فيها الإمام زيد، ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع لأعداء الله واعداء رسوله.

تخللت الفعالية فقرات قصائد شعرية معبرة عن مناسبة هذه الذكرى.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews