تعز العز

الداخلية تحتفي بتخرج عدة دفع متخصصة تحت شعار” بصيرة وجهاد”

برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، نظمت مدرسة تدريب أفراد الشرطة اليوم الخميس، عرضا عسكريا نفذه خريجو الدفعة الثانية مكافحة مخدرات والدفعة الثانية في مجال الحاسوب، والأولى في مجال مأموري الضبط القضائي، والأولى في مجال العلوم الأمنية والشرطية من منتسبي إدارات أمن المحافظات والذين شكلوا جميعهم دفعة” الشهيد الامام زيد بن علي عليهما السلام” تحت شعار ” بصيرة وجهاد “.

وفي الحفل، بحضور رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور مسعد الظاهري، واللواء عبدالعزيز القدسي نائب مدير أمن العاصمة… أشار مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي إلى أهمية العلم كركيزة أساسية للنهوض بالعمل الأمني.. كما أشاد بما حققته المؤسسة الأمنية من إنجازات كبيرة تمثلت في التصدي والقضاء على مؤامرات العدوان التي استهدفت أمن البلاد واستقرارها.

وأكد العميد المؤيدي أهمية الدورات التدريبية التخصصية والتنشيطية التي تقيمها مدرسة الشرطة لمنتسبي مختلف الوحدات الأمنية لافتاً إلى انها أسهمت في تطور الأداء الأمني.. مشيداً بدور أكاديمية الشرطة وكلية التدريب ومدرسة تدريب أفراد الشرطة في تأهيل رجال الأمن واعدادهم في الجوانب العلمية والجهادية.

من جانبه القى العميد عبدالمجيد ساتر مدير عام مدرسة تدريب أفراد الشرطة كلمة أشار فيها إلى أن الخريجين سيخطون أولى خطواتهم العملية مؤمنين بتوفيق الله بعد أن تسلحوا بسلاح الايمان والوعي والبصيرة من ينابيع الثقافة القرآنية وبعد ان حظوا بالتدريب والتعليم الراقي والجاد والعلم.

وقال: إن “العمل الأمني يمثل وجه الدولة بشكل عام فمنتسبي الامن يقومون بعمل هام في خدمة المجتمع اليمني من خلال التصدي للجريمة قبل وقوعها عن طريق العديد من الأساليب والطرق الحكيمة والرشيدة المناسبة للتصدي للجرائم المنظمة وغيرها”.

وأكد ان مدرسة تدريب أفراد الشرطة تسعى بعون الله تعالى على ان تجعل من هذا العام عاماً تدريبيا متميزا ينعكس ويترجم قولا وفعلا بالميدان،.. موضحا أن قيادة مدرسة تدريب أفراد الشرطة قد حرصت على ان يكون تدريب هذه الدفع التخصصية كادرا تدريبيا وتعليميا وثقافيا متميزا، وبعون الله سيسهم في اعداد رجل امن متسلح بالأيمان والمعرفة يحمل الوعي والبصيرة، ومومنا بالثوابت الدينـية والوطنية، يجسدها قولا وفعلا بالميدان”.

 

وحث الخريجون على أهمية تحقيق العديد من الأهداف والارتقاء بمنظومة الأداء الأمني من خلال تعظيم مستوى مهاراتهم وقدراتهم وتفعيل حرصهم على احترام حقوق الإنسان وكرامته والالتزام بأخلاقيات وقيم وسلوك رجل الأمن، وعلى الأداء المشرف للمهام الرئيسية في أعمالهم والذي سيبنى عليه حماية أمن وسكينة أبناء اليمن..

بدوره ألقى الطالب حسين الشيبة كلمة الخريجين قال فيها: “نحتفل اليوم بتخرج هذه الدفع تزامناً مع ذكرى استشهاد الامامين الحسين بن علي وحفيده زيد بن علي بن الحسين عليهما السلام، وهما ذكرى تستنهض واقع الأمة الإسلامية للوقوف ضد الطغاة والمستكبرين.

وأكد أن المؤسسة الأمنية اليوم تمثل سدا منيعا تتحطم علية مؤامرات العدوان ومخططاته التي يسعى من خلالها لخلخلة الصفوف وضرب الجبهة الداخلية، لافتا إلى أنهم خلال فترة دراستهم قد نهلوا من المعارف الأمنية الكثير التي ستعمل على رفع مستوى الأداء الأمني وستشكل رافداً ضافياً للمؤسسة الأمنية بتخرج هذه الدفعة وانطلاقها في ميدان العمل الأمني..

وجدد الخريجون العهد للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية في مواصلة مسيرة الحرية والكرامة حتى تحرير آخر شبر من أرضينا اليمنية.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تكريم على أوائل الطلاب من الدفع المتخرجة.

تخلل الحفل الذي حضره العميد حسين عزيز وكيل مصلحة الدفاع المدني، و العميد دكتور أحمد حربة مدير كلية التدريب، والعميد عبدالرحمن الحمران مدير التدريب والتوجيه، والعميد فاتك الشمسي نائب مدير عام مكافحة المخدرات، عرضا عسكريا للدفع المتخرجة و قصيدة للشاعر حمزة المغربي.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews