تعز العز

تدشين توزيع المرحلة الأولى من الأجهزة التعويضية للمعاقين بتعز

تعز نيوز – تعز

 

دشنت بمحافظة تعز صباح اليوم الاثنين 7ربيع اول1444هـ المرحلة الأولى من توزيع الأجهزة التعويضية والمساعدة بتمويل صندوق رعاية وتاهيل المعاقين و التي وتستهدف الحملة توزيع 200 عربية و 100 عكاز لفئة المعاقين حركيا.

و خلال التدشين اشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى تزامن التدشين مع ذكرى المولد النبوي الشريف واستغلالها في تعزيز قيم الرحمة والاحسان .

واكد الوزير المتوكل اهمية دراسة الأسباب التي أدت إلى هذه الاعاقات خاصة وأن هناك 90 في المائة من الاعاقات بالمحافظة نتيجة الولادات المتعسرة ونقص الاكسجين
.
وأشار الى ضرورة الاهتمام بشريحة المعاقين والعمل على دمجهم في المجتمع.. مؤكدا أهمية تظافر الجهود الرسمية والشعبية في تحسين وضع المعاقين وتقديم الخدمات العلاجية والعلاج الطبيعي لهم.

من جانبه أشار محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش إلى اهمية النهوض بواقع شريحة المعاقين من خلال تقديم الدعم والمساعدة لهم وهو شرف عظيم في الوقوف الى جانبهم.

من جانبه أشاد مدير فرع صندوق رعاية المعاقين بالمحافظة محمد عبدالله عثمان بدعم وتمويل المركز الرئيسي بصنعاء وتوفير احتياجات المعاقين ..مشيرا الى أن هناك 13 ألف حالة مصابة بإعاقات مختلفة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews